• ×

08:39 صباحًا , الإثنين 23 سبتمبر 2019

تعليق العمل في سفارة المملكة بالقاهرة والقنصليتين اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان = القاهرة 
بدت سفارة المملكة في القاهرة أمس آمنة خاصة بعد أن تولت القوات المسلحة الحراسات الأمنية من الخارج، وعلمت «عكاظ» أن السفارة والقنصليات التابعة لها في الإسكندرية والسويس قررت تعليق العمل اليوم، بسبب الأحداث التي تشهدها مصر في 30 يونيو بالتزامن مع انتهاء عام لتولي الرئيس محمد مرسي للحكم وخروج المظاهرات الداعية إلى ضرورة تنحيه والدعوة إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، فيما نفت مصادر في السفارة الأنباء التي ترددت عن تعطيل العمل بالكلية في بقية الأيام، مؤكدة عودة العمل إلى طبيعته يوم غد الإثنين.
وكان بيان قد صدر عن السفارة ضمن سلسلة بيانات تتابع الأمر أولا بأول، قد دعا السعوديين المقيمين في مصر إلى ضرورة تجنب الوجود في أماكن المظاهرات، متمنيا لمصر سرعة تجاوز هذه الأحداث وأن يحفظ الله لها أمنها واستقرارها.

وبحسب عكاظ , تجنب السعوديون المقيمون بالقاهرة منذ أمس أماكن الحشد وبقوا في منازلهم، غادرت أعداد كبيرة مصر خصوصاً من الطلاب الذين انتهوا من أداء الاختبارات، وقلة من السياح الذين كانوا لا يزالون بالقاهرة، وشهدت صالات السفر بمطار القاهرة الدولي أمس زيادة ملحوظة في أعداد المسافرين مقارنة بالايام الثلاثة الماضية، وبنفس الفترة من العام الماضى.

وقالت مصادر في المطار أن حركة السفر زادت بنسبة 10 في المائة عن الأيام الثلاثة الماضية، وعن المعدل المعتاد في الاسبوع الماضي، وهي مرشحة إلى بلوغ 30 في المائة خلال الساعات القادمة، وأرجعت ذلك إلى سفر أعداد كبيرة من غير المصريين.
وقال مدير جوازات مطار القاهرة اللواء مجدي السمان بأن اعدادا كبيرة من المصريين فضلوا قضاء اجازاتهم خارج مصر فضلا عن المعتمرين الذين تزايد عددهم منذ الأسبوع الماضي. وغادر أمس مئات من السياح السعوديين مدينة الأقصر، جنوب القاهرة بـ 925 كيلو مترا، بجانب السياح الأجانب، عائدين إلى بلدانهم، وكشفت مصادر في غرفة السياحة أن عدد السياح السعوديين اقل من معدلهم في السنوات السابقة، ولم يبق منهم احد تقريبا، وأعلنت غرفة السياحة في الأقصر عن توقف رحلات اليوم الواحد القادمة من الغردقة، مشيرة إلى انخفاض غير مسبوق في عدد زوار المناطق الاثرية فيها.
 
 0  0  7592
التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***