• ×

04:55 مساءً , الخميس 22 أغسطس 2019

رسميًا .. "المالية" تعلن إقفال الصرف من ميزانية 2013 انتظارًا لصدور ميزانية 2014

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعات أعلنت وزارة المالية، اليوم الجمعة، أنها أوقفت بنهاية أمس الخميس الصرف من اعتمادات ميزانية السنة المالية الحالية 2013 والحسابات الأخرى، إلى حين صدور ميزانية العام المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان أنه سيتم استمرار قبولها لأوامر الدفع الخاصة بمرتبات شهر صفر، وأوامر الدفع الخاصة بالحسميات التقاعدية والتأمينات الاجتماعية حتى نهاية السنة المالية الحالية، مؤكدة ضرورة التقيّد بقواعد وإجراءات إقفال الحسابات وإعداد الحساب الختامي الواردة بالتعليمات.


وبإقفال الصرف من ميزانية العام الجاري، تتوجه الأنظار إلى الإعلان عن ميزانية العام الجديد 2014، التي من المتوقع الكشف عنها في الأيام القليلة المقبلة، حيث يتوقع الخبراء أن تسجل ميزانية عام 2013 فائضًا بقيمة 225 مليار ريال (60 مليار دولار).

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإن السعودية قدرت العام الماضي فوائضها المالية المتوقعة من العام الحالي بنحو تسعة مليارات ريال (2.4 مليار دولار)، استنادًا إلى متوسطات لأسعار النفط تقترب من مستويات 80 دولارًا، وهي سياسة طبيعية متحفظة، تنتهجها السعودية في موازناتها السنوية.
وأشارت الوكالة إلى أن السعودية أنفقت خلال هذا العام نحو 820 مليار ريال (218.6 مليار دولار) على العديد من ملفات التنمية والتطوير، ويعد قطاعا التعليم والصحة من أكثر القطاعات التي حظيت بحجم كبير من هذا الإنفاق.
 
 0  0  4432
التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***