• ×

04:28 مساءً , الخميس 22 أغسطس 2019

قرعة نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - وكالات 
أسفرت قرعة توزيع المنتخبات المشاركة في مونديال البرازيل 2014 على المجموعات الثمانية عن مواجهات نارية لبعض المنتخبات مثل المنتخب الإسباني حامل اللقب الذي وقع في مجموعة واحدة مع هولندا ليكون لقائهما في أولى مباريات المجموعة الثانية تكرارًا لنهائي مونديال 2010 الذي انتهى إسبانيا بهدف إنييستا.

كما اوقعت القرعة منتخبا إنجلترا وإيطاليا في المجموعة الرابعة مع أوروجواي، وجمعت منتخبا المانيا والبرتغال مع غانا وامريكا في المجموعة الخامسة.

في الوقت نفسه يمكن القول إن القرعة ابتسمت لمنتخب البرازيل مستضيف البطولة حيث ضمت المجموعة الأولى إلى جانبه منتخبات كرواتيا والمكسيك والكاميرون وكلها لا يمكنها تهديد منتخب السيليساو، كما كان حظ المنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في البطولة جيدًا حيث أوقعته القرعة في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية بما يعزز فرصة الخضر في بلوغ الدور الثاني لأول مرة في تاريخهم.

وكان الحفل قد بدأ بكلمة مشتركة من جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وديلما روسيف رئيسة البرازيل حيث دعا بلاتر الحاضرين للوقوف دقيقة حدادًا على وفاة الزعيم نيلسون مانديلا، بينما تمنت روسيف أن يكون مونديال البرازيل "بطولة البطولات" التي تتفوق على كل ما سبقها بفضل حسن التنظيم وعشق البرازيليين لكرة القدم.

وتخلل الحفل عروض مصورة قدم إحدها عرضًا لتاريخ المونديال منذ أول بطولة في أوروجواي عام 1930 وحتى آخر دورة التي أقيمت في جنوب إفريقيا عام 2010.

وفي عرض آخر تم إستعراض المدن البرازيلية التي تضتيف مباريات البطولة.

واستضاف مقدما الحفل نجم الكرة الأشهر بيليه الذي أعرب عن ثقته في كلمة قصيرة له في ان تفوز البرازيل بالبطولة وهو التوقع الذي يتشاءم منه البرازيليون باعتبار أن بيليه لم يسق له ان قدم توقعا صحيحا من قبل.

بعد ذلك بدات عملية سحب القرعة بصعود سكرتير عام الفيفا جيروم فالكة إلى المسرح ثم صعود ثمانية من نجوم الكرة يمثلون الدول الثمانية التي سبق لها الفوز بالمونديال وهم الفرنسي زين الدين زيدان و الألماني لوثار ماتيوس والإنجليزي جيف هيرست والبرازيلي كافو والأرجنتيني ماريو كيمبس والإيطالي فابيو كانافارو والإسباني فرناندو هييرو والأورجواياني السيدس جيجيا.

**********************************************

توزيع المنتخبات على المجموعات الثمانية:


المجموعة الأولى: البرازيل- كرواتيا- المكسيك- الكاميرون

المجموعة الثانية: إسبانيا- هولندا- شيلي- استراليا

المجموعة الثالثة: كولومبيا- اليونان- كوت ديفوار- اليابان

المجموعة الرابعة: اوروجواي- كوستاريكا- انجلترا- ايطاليا

المجموعة الخامسة: سويسرا- الإكوادور- فرنسا- هندوراس

المجموعة السادسة: الأرجنتين- البوسنة- إيران - نيجيريا

المجموعة السابعة: المانيا- البرتغال- غانا- أمريكا

المجموعة الثامنة: بلجيكا- الجزائر- روسيا- كوريا
 
 0  0  7132
التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***