• ×

03:03 مساءً , الأربعاء 12 أغسطس 2020

مكتب المساجد ببللسمر يقدم خدماته لاكثر من 295 جامعا ومسجدا و 450 وقفا زراعيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ. عوضه بن علي الاسمري 

تم إفتتاح مكتب المساجد والدعوة وإلإرشاد بمركز بللسمر في يوم الاثنين الموافق ١٤٣٦/٦/١٠ والذي يشرف على جميع جوامع ومساجد مركز بللسمر ومركز حوراء بللسمر ، وقد تفضل فضيلة الدكتور سعود بن عليبي الغامدي مدير عام الشوون الاسلاميه بمنطقة عسير بزيارة المكتب بحضور عدد من منسوبي الجوامع والمساجد ومنسوبي المكتب .

كما إطلع وتابع سير العمل بالمكتب وإلتقى بموظفي المكتب وإستمع الجميع لتوجيهات فضيلته .

يذكر أن عدد الجوامع والمساجد التي يشرف عليها المكتب 36 جامع و 18 مصلى عيد 295 مسجدا وأكثر من ٤٥٠ وقف زراعي على تلك الجوامع والمساجد. ومنسوبي المساجد والجوامع يتجاوز اكثر من 180 ما بين إمام ومؤذن وخادم .

ذكر الاستاذ/ محمد بن سعيد آل عبوش مدير المكتب أن المكتب يقوم بالزيارات مستمرة كل أيام الإسبوع لمتابعة منسوبي المساجد وإنضباطهم في أعمالهم ومحاسبة المقصرين ومتابعة نظافة وصيانة المساجد .

كما أوضح آل عبوش أن هناك عدد 32 مابين جامع ومسجد أثري ضمن نطاق المكتب تم حصرها وتسليمها لهيئة التراث والسياحة حسب التوجيهات لتتمكن الهيئة العامة للسياحة والتراث مشكورة بالمحافظة عليها وإعادة تأهيلها على الطراز التاريخي لها .

ولبرنامج تأهيل المساجد التاريخية الذي تم تدشينه موخرا والذي تتبناه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد الدور الكبير والفعال في تهيئة هذه المساجد التاريخيه ، حيث أن العمل قائم هذه الأيام ولله الحمد في إعادة وتأهيل جامع المضفاة القديم الذي أوشك على الانتهاء ضمن برنامج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد .

وقد وجه آل عبوش جميع منسوبي الجوامع والمساجد بالانضباط في العمل وعدم توكيل الغير الإ بعد الرجوع للمكتب حسب التوجيهات الواردة من الفرع ، كما دعى الجميع إلى حسن إستخدام المرافق الخاصة بالجامع والمساجد والمحافظة على نظافتها وعدم العبث بها .

image

image

image

image

image
 
 0  0  3952
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

قام وفداً من قبيلة آل زيد ببللسمر شيخاً وأعيان بزيارة شيخ شمل قبائل باللسمر..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 مساءً الأربعاء 12 أغسطس 2020.