• ×

01:18 مساءً , الخميس 21 نوفمبر 2019

منظموا حفل الأمير يتجاهلون مياه منعا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د.مبروك المسفر 

"زامر الحي لا يُطرب " ، مثل عربي قديم يُضرب حينما يلقى المرء من جماعته إعراضاً و نكرانًا على ما يُقدّمه من مُنجز أو مُنتج أو قدرات معرفية أو مهنية ، ودوماً ما تسعى هذه الجماعة إلى التقليل من أهميته مهما قدّم ، وبغض النظر عن واقعية هذا المثل غير أن الأمم والجماعات لا تتقدم وترقى إلَّا ما دامت مُتكاتفة ومُتعاضدة ويُحفّز بعضها البعض ويجد أفرادها التشجيع والإطراء على ما يُقدمونه من مُنجزات تنفع الجماعة وترفع من قيمتها ورُقيها .

وما جعلني أستذكر هذا المثل العربي الشهير ، هو رسالة وصلتني من صاحب مصنع مياه منعا الذي يُعاتب فيها منظمي حفل سمو أمير منطقة عسير في زيارته الأخيرة لمركز بللسمر ، والذي تجاهل فيه المنظمون مياه منعا من حفل الضيافة مع أن صاحب المصنع قد ساهم وزوّدَ الجهة المنظمة بكميات كافية إحتفاءً بهذه المناسبة الكريمة ، يتجاهلون مُنتجات هذا المصنع المحلي المفخرة ويستبدلونها بمنتجات أُخرى من خارج المنطقة ، يتجاهلونه وإمارة المنطقة والأجهزة الحكومية تُشيد به بخطاباتٍ رسمية ، هذا المصنع الذي يُنتج المياه المتميزة ويُلبي إحتياجات المنطقة ، هذا المصنع الذي يرعى بعض الفعاليات المحلية ويُعنى بالمنافذ الخيرية ، مياه منعا التي تتبناها المحافظات والمراكز المجاورة في إحتفالاتها ويتجاهلها ذوي القربي .... أهكذا يُعامل أبناء بللسمر المجتهدين ؟ أهكذا التشجيع والتحفيز يا لجنة التنظيم ؟

وختاماً ، هذا المقال ليس دعايةً لمصنع مياه منعا فهو لا يحتاج لذلك وأيضاً ليس شكاً في نوايا اللجنة المنظمة وقد يكون لديها أسبابها الخاصة ، وأرى أنه في مثل هذه المناسبات الرسمية والفعاليات المحلية أن يكون المُنتج المحلي هو عنصر أساسي في برامج الإحتفالات والضيافة ، والذي من شأنه أن يُشجع أصحاب تلك المنتجات على الإستمرار في هذا المسار لتلبية الإحتياجات المحلية بصفة خاصة والوطنية بصفة عامة .

وفق الله الجميع لما فيه الخير السداد

 
 0  0  3752
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز شكره لوزير العدل الشيخ..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:18 مساءً الخميس 21 نوفمبر 2019.