09:39 صباحًا , السبت 19 أكتوبر 2019

الملك : المملكة قادرة على التعامل مع مثل هذه الأعمال الإرهابية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-واس 

أكد خادم الحرمين الشريفين قدرة المملكة على التعامل مع مثل هذه الأعمال الإرهابية، في إشارة إلى العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه خادم الحرمين أمس من ملك البحرين أعرب فيه جلالته عن إدانته العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص، مؤكداً وقوف البحرين مع المملكة وفي كل ما يحفظ أمنها واستقرارها.

على صعيد ذي صلة أكد سمو ولي العهد خلال اتصال هاتفي تلقاه من وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر ، أن التهديدات الإيرانية ليست موجهة ضد المملكة فحسب، وإنما تأثيرها يصل إلى الشرق الأوسط والعالم ، في حين أشاد إسبر بدور المملكة في دعم الجهود الدولية للتصدي للخطر الإيراني في تهديد الملاحة البحرية.

وفي شأن متصل أعلنت وزارة الخارجية في بيان لها صدر أمس أن التحقيقات الأولية أسفرت عن أنه استخدمت في الهجمات أسلحة إيرانية والعمل جار على التحقق من مصدر تلك الهجمات .في غضون ذلك ارتفعت أسعار النفط بنحو 20 في المئة عقب الهجوم - المدان دولياً - على معملي شركة أرامكو .

وقفزت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت ما يصل إلى 19.5 في المئة إلى 71.95 دولاراً للبرميل، مسجلاً أكبر ارتفاع خلال التعاملات اليومية منذ 14 يناير 1991م ، حيث بلغ العقد 65.77 دولاراً للبرميل بزيادة 5.55 دولارات أو 8.4 في المئة .

من جهته أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين أن واشنطن لا تريد الحرب لكنها مستعدة لكل الخيارات، وقال إنه علينا أن نعرف أولا من المسؤول عن استهداف المنشآت النفطية السعودية.وأعلن ترامب في مؤتمر صحفي إثر لقائه في البيت الأبيض أمس ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، أعلن اتفاقه مع وزير خارجيته مايك بومبيو حول مسؤولية إيران عن اعتداءات «أرامكو» ، مؤكداً أن المملكة لديها معلومات كثيرة حول من يقف وراء تلك الهجمات.
 
 0  0  962
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء