• ×

02:12 صباحًا , الإثنين 19 أغسطس 2019

برئاسة الملك مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات تشمل اتفاقيات وتعيينات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-واس 

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، الثلاثاء، في قصر اليمامة بالرياض، وأفاد وزير الإعلام، تركي بن عبدالله الشبانة، أن المجلس أصدر القرارات التالية:

أولاً : بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الخارجية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 13 / 5 ) وتاريخ 27 / 3 / 1440هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة السعودية وكوريا في شأن تنظيم إجراءات منح مواطني البلدين تأشيرات الزيارة، وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

ثانياً : بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (211 / 53 ) وتاريخ 16 / 1 / 1440هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل الاتفاق الجوي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية إندونيسيا للنقل الجوي المنتظم، الموافق عليه بالمرسوم الملكي رقم ( م / 58 ) وتاريخ 8 / 11 / 1409هـ، وذلك على النحو الموضح في القرار. وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

ثالثاً : بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 5 / 2 ) وتاريخ 13 / 3 / 1440هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال أمن الإمدادات. وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

رابعاً : قرر مجلس الوزراء الموافقة على إطار اتفاقية تعاون أكاديمي بين جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية ومركز جانيل في جمهورية فرنسا.

خامساً : بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 16 ـ 14 / 40 / د ) وتاريخ 13 / 3 / 1440هـ، قرر مجلس الوزراء تعديل التنظيم الخاص بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (115) وتاريخ 16 / 7 / 1420هـ، وذلك على النحو الموضح تفصيلاً في القرار.

سادساً : قرر مجلس الوزراء تجديد عضوية علي بن حمد آل مبارك في مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وتعيين كل من: الدكتور عبدالعزيز بن محارب الشيباني، والدكتور عبدالعزيز بن عبيد الكعبي، عضوين من ذوي الاختصاص في مجلس إدارة الهيئة.

سابعاً : بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الخدمة المدنية، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 23 ـ 19 / 40 / د) وتاريخ 16 / 4 / 1440هـ، قرر مجلس الوزراء تعيين هدى بنت محمد بن غصن، وبتريشا هيوز، والبروفيسور ومصطفى بينسو، أعضاءً في مجلس إدارة معهد الإدارة العامة من ذوي الخبرة والاختصاص.

ثامناً : بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 23 ـ 13 / 40 / د ) وتاريخ 10 / 3 / 1440هـ، قرر مجلس الوزراء ما يلي:

1 ـ تطبق على مخالفي اللوائح والقواعد والمعايير المنظمة للترخيص بإقامة منشآت ومرافق ممارسة الأنشطة الرياضية - التي تضعها الهيئة العامة للرياضة المبنية على الترتيبات والتنظيمات المقرة نظاماً - ، الجزاءات التالية :

أ ـ إيقاف النشاط مؤقتاً .

ب ـ إلغاء الترخيص .

ج ـ غرامة لا تتجاوز خمسين ألف ريال .

2 ـ يضع مجلس إدارة الهيئة تصنيفاً للمخالفات بحسب جسامتها أو تكرارها، ويحدد الجزاء الذي يطبق على كل منها من بين الجزاءات الواردة في الفقرة (1) أعلاه .

تاسعاً :

وافق مجلس الوزراء على تعيينين وترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، وذلك على النحو التالي:

1 ـ ترقية عبدالله بن عواد بن حامد الزمعي إلى وظيفة (مدير عام ميناء جدة الإسلامي) بالمرتبة الخامسة عشرة بالهيئة العامة للموانئ.

2 ـ تعيين عبدالعزيز بن إبراهيم بن حمد العميريني على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.

3 ـ ترقية توفيق بن عبدالكريم بن محمد الجدعان إلى وظيفة (رئيس قطاع) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.

4 ـ ترقية إبراهيم بن سعد بن عبدالرحمن الزعاقي إلى وظيفة (مدير عام الإيرادات) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.

5 ـ ترقية محمد بن إبراهيم بن حمد الهطلاني إلى وظيفة (رئيس قطاع) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.

6 ـ ترقية المهندس مطلق بن الأسمر بن مفلح الشراري إلى وظيفة (مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة النقل.

7 ـ ترقية مبارك بن مبارك بن عبدالله الشهراني إلى وظيفة (مدير عام فرع الوزارة بمحافظة جدة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الاقتصاد والتخطيط.

8 ـ ترقية سعيد بن عبدالله بن محمد القحطاني إلى وظيفة (مدير عام فرع) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء.

9 ـ تعيين الدكتور عمر بن غازي بن عمر العطاس على وظيفة (مدير عام المركز الوطني للأرصاد وحماية البيئة) بالمرتبة الرابعة عشرة بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ووزارة الحج والعمرة، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، وهيئة حقوق الإنسان، عن عام مالي سابق، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه .

 
 0  0  1502
التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***