• ×

03:18 صباحًا , الإثنين 20 مايو 2019

إدارة الحياة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ. حسن بن عفيصان 

كثير من الناس يعتقد أن الحياة كيف يتزوج وكيف ينجب اولاد وكيف يفتح بيت وكيف يجد وظيفه ؟ ولم يعلم بأن هذه فقط عناوين للحياة وان لب هذا كله كيف تدير الحياه اليوميه لبيتك وتكون ناجحا . إنها الإدارة . كيف ؟

اولا: التعامل الإيجابي مع الحياة الزوجيه لكي تنجح

ثانيا: التربية الاسلاميه الصحيحة مع الابنا لا العاطفة

ثالثا: كيف تبث وتغرس في عقل الزوجة والأبناء حب الأقارب والجيران وكيف يتعاملون معهم وهذا مربط الفرس . كيف؟ الخمس سنوات الاولى اداره داخليه ومتعة مع الابنا والفرحة بهم .ولكن بعد الست سنوات تأتي الاداره الخارجيه .أي خارج البيت .كيف تعاملك مع الجيران لو صار خصام اطفال ؟ كيف تجعل منك ومن أبنائك قدوة ومكانه بين جيرانك وأقاربك؟ هنا تبرز الاداره*الناجحه او غيرها . لاننا نغفل في هذه الفتره ونفكر فقط كيف ينجح الابنا وكيف يتخرجو ونسينا كيف يتعلمون أصول الحياة الاجتماعية . ثم تأتي خلاصة الاداره لبيتك ومع تقدم السن للأب والأم هنا تكمن المشاكل كلها .

ان كان الاب قد غرس في ابنائه اثناء جلوسه معهم من الصغر بأن اخواني هم عزوتي هم سندي.اقاربي هم خيرة الناس ولا يأتي إلا بالكلام الجميل صدقني سترتاح عند كبرك ولن تجد اي مشاكل… *اما وان كان ماضيك وجلساتك مع ام العيال والابنا كلها ذكر اخوانك واقاربك بكل شي سلبي ودائما متضجر منهم فينشأ الأبناء على حب الانتقام والكراهيه فانت الخاسر لانك ستختم حياتك بهذه الطريقة الخاطئة و ستجني ثمارها وهي التقاطع .

كم من الاخوان وكم من الاقارب وقد ماتوا متقاطعين وسببها الابنا لان الاداره من البدايه فاشلة وكذلك الاستماع إلى أفكار النساء التي والله ان مشاكل الاقارب ٩٠% منها سببها النساء و الأذن الصاغية من الأب وكذلك اختلاف الطبقات المعيشية بين الإخوان *وتفوّق بعض الأبناء على ابنا العمومه هنا يأتي دور الأب في الاداره بان يقنع الابنا بان هذا كله بتدبير الله ولكل مجتهد نصيب ولا ناخذ الا ماكتب الله لنا وهذه سنة الحياة والله ستجد البيت كله قانع ومرتاح بما قسم الله له .كذلك صاحب الحال الميسور لا يباهي ويجاهر ويكسر قلب اخيه بقصد او غير قصد هنا تكمن الاداره الناجحه *

والله انك انت من يشكل أفكار وسلوك *الأبناء حتى في حياتهم المستقلة

اخي الاب الحبيب اسق شجيراتك بماء الحب والخير تجني ثمارها عند الكبر وتموت والكل راضٍ عنك

اخوكم / حسن بن عفيصان ٥/ ٥/ ١٤٤٠هـ

 
 0  0  1.1K2
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مجموعة من التعديلات في نظام استقبال..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***