• ×

03:04 صباحًا , الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

ولي العهد: شعبنا جبار وعظيم مهما حاولوا كبح جهودنا لن نتوقف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

أكد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة عازمة على المضي قدماً في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، مبيناً أن الأرقام تتحدث عن معدلات النمو المتزايدة، مشيراً إلى أن المملكة بها شعب جبار وعظيم إذا وضع هدفاً يحققه بكل سهولة، قائلاً: "مهما حاولوا كبح جهودنا لن نتوقف".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في الجلسة الخاصة أثناء مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار، والتي تجمعه مع ولي عهد البحرين، ورئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري.

ورداً على سؤال دكتور باسم عوض الله وزير المالية الأردني الأسبق الذي أدار الجلسة حول جدية المملكة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والاستمرار فيها، قال ولي العهد: "انظر للأرقام، فهي تتحدث عن نفسها، فالتوقع للنمو الاقتصادي للسعودية للعام الحالي من 2.2 إلى 2.5، وإذا نظرنا للأرقام في العامين الأخيرين، سنجد أن إيراداتنا غير النفطية تضاعفت 3 مرات، وميزانية العام الحالي هي أكبر ميزانية في تاريخ المملكة، وفي العام القادم سنقر أول ميزانية في تاريخ السعودية بأكثر من تريليون ريال سعودي".

وأضاف سموه: "كما نجد نسبة الإنفاق الرأسمالي والتشغيل تتزايد ونسبة الرواتب تنخفض، فقد كانت نسبة الرواتب من الميزانية قبل 3 أعوام 50%، وستنخفض العام القادم إلى 45%، مع زيادة التوظيف، وهذا كان تحدياً كبيراً أن تنخفض الرواتب ويتضاعف التوظيف، ونعتقد أن أرقام البطالة ستتحسن من العام القادم حتى تصل إلى 7% في 2030".

وأردف: "صندوق الاستثمارات كان حجمه قبل 3 سنوات 150 مليون دولار، ووصل في العام الحالي إلى 300 مليون دولار، ومع بداية العام القادم قد نصل إلى 400 مليار دولار، وهو بالمناسبة الهدف المعلن لعام 2020م، وقد نصل إليه في بداية 2019م، وفي عام 2020 قد نصل إلى 500 أو 600 مليون دولار، وصولاً إلى 2 تريليون أو أكثر في عام 2030م".

وأشار ولي العهد إلى أن مركز المملكة في التنافسية العالمية تحسن كذلك، قائلاً لمحدثه: "انظر للأرقام لتصدق أين كنا وأين أصبحنا".

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن الإصلاحات في القطاعات الأخرى مثل الجانب الثقافي أو الرياضي أو الترفيه واضحة بشكل كبير، من حيث التصنيف السعودي، ومن حيث النشاطات داخل المملكة، فهناك قفزات كبيرة في السنوات القادمة؛ لأننا نعيش بين شعب جبار وعظيم، فقط يضعون هدفاً ويحققونه بكل سهولة. مضيفاً: لا توجد تحديات أمام هذا الشعب العظيم.

واختتم ولي العهد كلمته بالتأكيد على أن كل مشاريع المملكة مستمرة وماضية، ومنها الحرب على الإرهاب والتطرف وتطوير المملكة والإصلاحات، مشيراً إلى أنه مهما حاولوا كبح جهودنا لن نتوقف

 
 0  0  492

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

تعيين الاستاذ عبدالعزيز محمد الشهراني مديرا لمعهد طيبه العالي للتدريب بمنطقة..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***