• ×

03:21 صباحًا , الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

المملكة تؤكد أمام الأمم المتحدة أهمية الإعلام في محاربة المليشيات الإرهابية والتعايش بين الشعوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - واس : 

أكدت المملكة العربية السعودية إيمانها بأهمية الإعلام وجميع وسائله وأدواته بشقيه (التقليدي والحديث)، وبدوره المهم والحيوي في ترسيخ مفاهيم التعايش بين الشعوب وتوطيد الترابط بينها والقدرة على التأثير على الرأي العام والوصول إلى نطاق واسع من الجماهير.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها السكرتير الثاني بوزارة الخارجية هلا العتيبي، أمام لجنة السياسات الخاصة وإنهاء الاستعمار في الأمم المتحدة حول البند المتعلق بالمسائل المتصلة بالإعلام.

وقالت "العتيبي" في كلمتها: "انطلاقاً من اهتمام المملكة بوسائل الإعلام، يتواصل العمل على إبراز رسالة المملكة الاقتصادية، والثقافية والاجتماعية عبر أدوات إعلامية عصرية تعكس عالمية المواطن السعودي، وتؤكد لشعوب العالم أجمع، تقبّل المواطن السعودي للآخر ورغبته بحوار الثقافات وتلاقيها".

وأشارت إلى أن دور الإعلام يزداد أهمية في مكافحة ظاهرة المليشيات الإرهابية، المتطرفة المتنامية، وعدم إتاحة الفرصة لهذه المليشيات من أجل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والمنصات الإعلامية لبث أفكار الكراهية والعنف وتجنيد المقاتلين الإرهابيين الأجانب، مبينةً أن ذلك يتطلب العمل على التصدي لهذه الآفة عن طريق دعم المراكز والمنابر الإعلامية لمكافحة أفكار التطرف والإرهاب، والكشف عن مصادر تمويله.

وأضافت أن المملكة تحرص بكل جهد من خلال إعلامها على ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال وقيم الإتقان والعدالة والشفافية ونبذ التطرف ومحاربة أفكاره، ونشر خطاب الحوار والسلام، ومن هذا المنطلق، أنشأت المملكة المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال" الذي يهدف إلى رصد الفكر المتطرف، وتحليله واستشرافه؛ للتصدي له ومواجهته والوقاية منه ونشر مبادئ التسامح والاعتدال، وتحقيق أهداف حوار الثقافات بين شعوب العالم.

 
 0  0  262

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

تعيين الاستاذ عبدالعزيز محمد الشهراني مديرا لمعهد طيبه العالي للتدريب بمنطقة..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***