• ×

03:05 صباحًا , الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

انطلاق دافوس الصحراء الثلاثاء بـ150 متحدثًا و140 مؤسسة دولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعات : 

تستضيف الرياض، غدًا (الثلاثاء)، مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 (دافوس الصحراء)، الذى تتواصل فعالياته لمدة 3 أيام.

تعقد فعاليات المبادرة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ورئاسة الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة).

وأكد قادة ومستثمرون ومبتكرون عالميون وأكثر من 150 متحدّثًا (يمثّلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة والعديد من الشركات) المشاركة.

كما أكدت نحو 17 مؤسسة عالمية المشاركة أيضًا في فعاليات المبادرة، التي تقام في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.

ينظم المبادرة صندوق الاستثمارات العامة الذراع الاستثمارية للمملكة وأحد أكبر صناديق الثروة السيادية على مستوى العالم.

ويتضمن برنامج المبادرة (التي سيشارك فيها آلاف المدعوين من مختلف دول العالم) جدول أعمال غنيًّا بالجلسات المتعددة.

وتصل جلسات المبادرة إلى أكثر من 40 جلسة تتضمن نقاشات مفتوحة وورش عمل، إضافة إلى منتديات جانبية.

وينصبّ التركيز خلال الجلسات (بحسب صندوق الاستثمارات العامة) على 3 ركائز أساسية (الاستثمار في التحوّل، والتقنية كمصدر للفرص، وتطوير القدرات البشرية).

ويسلط برنامج المبادرة الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو، وتعزيز الابتكار، إضافة إلى مواجهة التحدّيات العالمية.

وتجمع المبادرة هذا العام مجموعة من القادة والمستثمرين والمبتكرين العالميين لمناقشة دور الشركات والحكومات والمؤسسات العالمية في العمل معًا لتحقيق عدة محاور.

تشمل هذه المحاور "النمو والازدهار على المدى البعيد، بعد فترة من التحوّلات الاقتصادية والتكنولوجية الواسعة النطاق"؛ وذلك بعد مضي 10 سنوات على بدء الأزمة المالية العالمية.

وتسعى المبادرة إلى استكشاف وتطوير الاتجاهات والفرص الاقتصادية المستقبلية، ورسم ملامح القطاعات المستقبلية، وكيف يمكن للاستثمار المساهمة في التطور والازدهار العالميين.

وتسعى المبادرة في هذا العام إلى مواصلة استكشاف الاتجاهات والفرص التي ستساهم في تحقيق عائدات وآثار إيجابية مستدامة.

كما تسعى إلى بناء شبكة تضم أهم الأطراف المؤثرين في الساحة العالمية، إضافة إلى تسليط الضوء على القطاعات الناشئة التي ستساهم في رسم مستقبل الاقتصاد العالمي خلال العقود المقبلة.

ويرى مراقبون أن المبادرة منصة دولية رائدة في مجال الاستثمار لتشجيع التواصل العالمي بين المستثمرين والمبتكرين والقادة الذين يتمتعون بالقدرة على رسم وتشكيل مستقبل الاستثمار العالمي.

وتهدف المبادرة إلى استغلال الفرص الاستثمارية لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتمكين الابتكار وتفعيل التقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى استكشاف ومعالجة التحديات العالمية.

يذكر أن المبادرة حققت العام الماضي نجاحًا كبيرًا، بحضور أكثر من 3 آلاف و800 مشارك من 90 دولة، فضلًا عن موضوعاتها وملفاتها المتعددة.

ووصل الحجم الإجمالي للأصول الخاضعة للإدارة التي يديرها المشاركون في النسخة الماضية من المبادرة إلى 25 تريليون دولار.

وقد اكتمل تسجيل ضيوف مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار "دافوس في الصحراء"، الذي ينطلق غدًا الثلاثاء بالرياض.

وأوضح الحساب الرسمي لمؤتمر مستقبل الاستثمار على موقع التواصل تويتر، الاثنين، أنه تم تسجيل الضيوف القادمين من جميع أنحاء العالم لحضور مبادرة مستقبل الاستثمار 2018، معربًا عن تطلعه غدًا لرؤية الجميع.

ويعقد المؤتمر من 23 أكتوبر وحتى 25 أكتوبر الجاري، ويشمل العديد من الاجتماعات وورش العمل والموائد المستديرة، ومن المقرر حضور أكثر من 150 متحدثًا يمثلون 140 مؤسسة وشركة وهيئة، ويناقش دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو، وتعزيز الابتكار إضافة إلى مواجهة التحدّيات العالمية.

حيث بدأ وفود وضيوف مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، في التوافد إلى المملكة، وينطلق المؤتمر غدًا الثلاثاء، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، حيث وصل كل من: نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس وزراء باكستان.
حيث وصل نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى العاصمة الرياض، وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي، أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، وسفير الإمارات لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان.

كما وصل رئيس وزراء باكستان، عمران خان، إلى المدينة المنورة، لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه، والتشرّف بالسلام على الرسول المصطفى، قبل توجهه إلى الرياض للمشاركة في مؤتمر مبادرة الاستثمار.

وكان في استقباله بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، وقائد منطقة المدينة المنورة اللواء ركن فهد سعود الجهني، ومدير شرطة المنطقة اللواء عبدالهادي بن درهم الشهراني.

وذكرت وسائل إعلام باكستانية، أن وفدًا تضمن وزير الخارجية شاه محمود قريشي، ووزير المالية أسد عمر، ووزير الإعلام فؤاد شودري، ومستشار التجارة عبد الرزاق دواد، رافق رئيس الوزراء، وذلك للمشاركة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض.

 
 0  0  952

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

تعيين الاستاذ عبدالعزيز محمد الشهراني مديرا لمعهد طيبه العالي للتدريب بمنطقة..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***