• ×

02:54 مساءً , الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

الجيش اليمني بدعم وإسناد من التحالف العربي يسيطر على 90% ويقترب من تحطيم الولاية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعات : 

حقق الجيش الوطني اليمني (بدعم وإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية) انتصارات متلاحقة، وفرض سيطرته على مساحات كبيرة من الأراضي اليمنية (90% تقريبًا)، ما يعني تحطيم الأوهام الإيرانية لفرض حكم "الولاية" باليمن.

وأمام الانتصارات المتتالية للجيش اليمني، تواجه ميليشيات الحوثي (المدعومة من إيران) وضعًا ميدانيًا صعبًا، أوقف تقدمها العسكري، وفرار عناصرها من العديد من المواقع، فيما تقدمت القوات الشرعية من مران (مسقط رأس زعيم الميليشيا، عبدالملك الحوثي) بصعدة.

وإلى جانب المعارك المؤزرة للجيش الوطني في محيط العاصمة، صنعاء، فقد أعلن مصدر عسكري أن قوات الجيش تحقق تقدمًا كبيرًا في جبهة صنعاء, وأن حسم المعركة في العاصمة يتوقف على معطيات إنسانية، يجري العمل على حلحلتها حاليًا.

وتتصدر الكثافة البشرية في بعض المناطق، ووجود الألغام العشوائية التي زرعتها الميليشيا الحوثية في أوساط المواطنين, هذه المعطيات، وسط إصرار من الجيش الوطني اليمني على دخول العاصمة صنعاء بأقل خسائر ممكنة في هذا الشأن.

وقال المصدر نفسه، إن انتصارات الجيش اليمني قضت على حلم ميليشيا الحوثي في إعادة "الإمامية"، التي حسم اليمنيون (في ثورة 26 سبتمبر 1962) صفحاتها المأساوية، مشيرًا إلى أن الجيش اليمني حقق تقدمًا كبيرًا عبر ثلاث جبهات بالقرب من معقل زعيم الحوثيين.

يأتي هذا فيما أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في وقت سابق، أن الجيش قادر على حسم معركة صنعاء في أي وقت، وأن ضواحي العاصمة باتت على مرمى مدافع الجيش والتحالف، وأن حكومته عازمةً على استعادة مؤسسات الدولة، والقضاء على أوهام حكم "الولاية"، الذي يروج له زعيم الحوثيين.

ونقل موقع الجيش اليمني الوطني عن قائد اللواء الثالث حرس حدود، العميد عزيز الخطابي، أن قوات الجيش هاجمت الحوثيين في سلسلة جبال "العظيدة" (المطلّة على مركز مديرية باقم من الناحية الشمالية)، ومواقع أخرى محاذية لها.

وتمكنت قوات الجيش من تحرير هذه المواقع، وأن تلك الانتصارات على مختلف الجبهات تعكس قوة وإصرار الجيش اليمني على تطهير مختلف الأرض اليمنية من دنس ميليشيا الانقلاب الإيرانية التي تتقهقر بشكل يومي، مما يؤكد للجميع أن ساعة النصر تقترب.

وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، أن الجيش اليمني حقق تقدمًا نحو معاقل ميليشيات الحوثي الانقلابية، وأن الشعب اليمني يشهد انتفاضة ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية في كل المناطق دون استثناء.

وبيَّن أن الجيش اليمني بات يمتلك زمام المبادرة العسكرية، في حين تعيش ميليشيات الحوثي الانقلابية الهزائم، وتتراجع باستمرار أمام ضربات الجيش والتحالف في مختلف الجبهات.


 
 0  0  562

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

دعا المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، اليوم الاثنين،..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***