• ×

10:23 صباحًا , الأربعاء 19 سبتمبر 2018

صحة الرياض توضح مخالفات نظام التدخين بالمملكة.. وغرامات تصل إلى 20 ألف ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعات : حددت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض قيمة المخالفات الواردة في نظام مكافحة التدخين والتي تصل 20 ألف ريال.

وتبدأ الغرامات بقيمة 200 ريال وذلك في حالة التدخين في الأماكن الممنوع فيها التدخين نظاماً كالمباني الحكومية والأماكن العامة، والمراكز التجارية كالمطاعم، وأماكن التسلية والحدائق العامة.

وتصل قيمة الغرامة المالية للمخالفة بالدعاية والرعاية المباشرة وغير المباشرة لأي نوع من أنواع التبغ داخل منافذ البيع وفي كافة المواقع التي تشرف عليها الوزارة إلى 5 آلاف ريال، مع تصحيح الوضع فوريا.

وبالمثل تصل الغرامة إلى 5 آلاف ريال على أي منشأة تجارية تسمح بالتدخين داخل مرافقها، أو لكل من يبيع السجائر والشيشة والغليون والسيجار أو أي نوع من أنواع التبغ ومشتقاته لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة.

أما أعلى غرامة مالية لمخالفة النظام، فهي 20 ألف ريال، وذلك في حالة تصنيع التبغ وأنواعه "المعسل – الجراك – التنباك – التبغ الممضوغ – الشمة – السويكة" أو إعادة التعبئة أو الخلط، حيث تتضمن العقوبة الضبط والمصادرة والإزالة على حساب المخالف؛ و في حالة العودة وتكرار المخالفة على المنشأة يتم مضاعفة المخالفة 10000 ريال.
 
 0  0  602

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***