• ×

11:45 مساءً , الخميس 15 نوفمبر 2018

أمين عسير يشكو بطء الأمانة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعات : وسط أجواء اتسمت بالشفافية والوضوح والتفاؤل، وفي حضور أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، عقد المجلس البلدي بأمانة منطقة عسير لقاءه العاشر بأهالي مدينة أبها والمراكز التابعة لها في كل من مربة والشعف والسودة وطبب ومدينة سلطان.

تأخر 40 دقيقة


رغم حضور أغلب وكلاء الأمانة ومديري الأقسام الخدمية بها، وجميع أعضاء المجلس البلدي، إلا أن عددا من الحضور أبدوا تذمرهم من تأخير بدء اللقاء الذي كان مقررا في الثامنة مساء، إلا أنه تأخر 40 دقيقة، مما دفع البعض إلى الاعتراض ومطالبة المجلس باحترام الموعد أو سوف يغادرون، فيما التمس البعض الآخر العذر للمجلس لحرصهم على حضور أمين المنطقة وأكبر عدد ممكن من وكلاء الأمانة ومديري الأقسام الخدمية.

البلديات الفرعية منجز
ألقى رئيس المجلس البلدي محمد بن بريق كلمة أكد فيها أن المجلس وجد من أجل خدمة الأهالي، والسعي لتحقيق مطالبهم وتطلعاتهم دون تفرقة بين مكان وآخر، وأنه يسعى مع أعضاء المجلس لتكوين حلقة وصل بين الأمانة والأهالي، وتذليل الصعاب في سبيل خدمة كل أهالي أبها والمراكز التابعة لها.
وأضاف أن «المجلس قام بالعديد من الجولات الميدانية والزيارات للمشاريع القائمة، لمتابعة تنفيذها، وتحديد أولويات المشاريع في الأمانة والبلدية الفرعية التي يمثل قرار اعتمادها بلديات فرعية منجزا يفاخر به المجلس، بعد أن تم اعتماد 5 بلديات هي مدينة سلطان ومربة والسودة والشعف وطبب، وتحقق ذلك بتضافر جهود المجلس مع الأمانة، وسيظهر أثر ذلك على هذا البلديات التي بدأت في أغلبها مشاريع للسفلتة والإنارة والرصف، وينتظر أن تتم ترسية مشاريع في المتبقي منها قريبا».

تأخر التراخيص


انتقد أمين عسير الدكتور وليد الحميدي تأخر إصدار التراخيص في الأمانة، مؤكدا أنه لاحظ هذا التأخير منذ مباشرته لمهامه، وأنه يعمل على الربط والتفعيل بنظام بلدي لتسهيل إصدار الرخص بشكل سريع وعاجل.
وأعلن الحميدي عن طرح حزمة من المشروعات الاستثمارية بعد 150 يوما، ستحسم وتغير ملف الاستثمار، بعد أن تم إسناد الملف لبيت خبرة متمكن ومحترف.
وقال الحميدي «أعينوني على أداء الأمانة، أبواب مكتبي مفتوحة أمام الجميع لمصلحة عسير وأهلها».

مشاريع متأخرة
بدأت جلسة نقاش الأهالي مع المجلس البلدي، واستمر ذلك لما يزيد على الساعة، استمع خلالها الأمين والمجلس البلدي لمطالب أهالي أبها ومراكزها.
وطالب عضو المجلس السابق بدعم الأمانة للمجلس، وإتاحة الفرصة للشباب من أهل المنطقة للترشح لعضوية المجلس في دورته القادمة من مبدأ ضخ الدماء الشابة القادرة على العطاء.
وطلب متعب عسيري تخصيص مبالغ واضحة في ميزانية الأمانة القادمة للبلديات الفرعية، وأن لا يقتصر الأمر على تغيير المسميات فقط.
وبدوره طالب حسن آل موسى الأمانة والمجلس بتسهيل إجراءات الحصول على التراخيص الفنية والمهنية، وكذلك ضرورة إنجاز المشاريع المتأخرة في مدينة أبها، وفي مقدمتها مشروع الدائري ومشروع مطعم الطائرة الذي لم يرى النور بعد، وكذلك إنجاز مشروع الواجهة البحرية بالحريضة، ومشروع المنطقة الصناعية بأبها وغيرها من المشاريع المتأخرة.

حل مشكلة حديقة المطار


استعرض عضو المجلس البلدي حسن سلمان منجزات المجلس خلال الفترة من رجب عام 1438 وحتى ذو القعدة من العام الحالي، وقال إن «المجلس اتخذ 176 قرارا نفذ منها 92، وتحت التنفيذ 48 قرارا، ولم ينفذ 27 قرارا، ومن منجزات المجلس دعم الفروع بالموارد المالية والبشرية، ومتابعة المشاريع القائمة كمشروع درء أخطار السيول بالمنسك، ومشروع حديقة المطار، ومشروع الواجهة البحرية بالحريضة، كما تم إقرار الرخص الفورية من خلال موقع بلدي، إضافة إلى أتمتة أعمال إدارة الاستثمار، ودعم مشروع عقد الاستثمار في الأمانة، والسعي لإنجاز مشاريع إستراتيجية استثمارية بأبها في 9 مجالات، منها فنادق عالمية وحدائق ألعاب مائية ومعارض وغيرها من المشاريع الاستثمارية، مشيرا إلى أن المجلس تمكن من حل مشكلة حديقة المطار بعد 15 اجتماعا بين المستثمر والأمانة، وتم افتتاح الحديقة مؤخرا بفضل جهود أمير المنطقة ونائبه ودور المجلس البلدي».
 
 0  0  912

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***