• ×

12:00 صباحًا , الجمعة 16 نوفمبر 2018

لا تصاحب جبان ولا تشاور بخيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشاعر / محمد بن لقفص العمري 

لا تصاحب جبان ولا تشاور بخيل
ولاتزعل حليم ولا تمازح سفيه

خذ من الغير عبرة بين يوم وليل
فالليالي مدارس والفطن ما يتيه

اختيار المخاوي مطلب للأصيل
والردي في سلومه لاجودي ما يبيه

ما يخلي السنافي غصب يمشي ذليل
غير خوة منافق بالخطا وثق فيه

والليالي مطايا وانت عابر سبيل
ولازم انك تفرق بين ين وجنيه

ولا تكلم بكلمة وانت مالك دليل
فالكلام الملفلف سامعك يزدريه

خاطب الناس بالمفهوم واحذر تطيل
وكل ما قل دل ويظهر الملح فيه

لا تقول ابن لقفص قال قولٍ مليل
ولا تحط الخطا من كل ناعق عليه

واشهد أن المفكر ما يطيع الهبيل
وكل واعي بطبعه يقتدي بالنزيه

انت خذها نصيحة مالعيار الثقيل
والمثل قال غالي قال لا تشتريه


محمد بن لقفص

 
 0  0  852

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***