• ×

12:11 صباحًا , الجمعة 16 نوفمبر 2018

بدء العمل بالتعديلات الجديدة للوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي للمركبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعه : تبدأ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، اليوم الأحد، اعتماد العمل بالتعديلات الجديدة على الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات، التي أقرّها محافظ المؤسسة أحمد الخليفي، في شهر شوال الماضي، لتحل محل الوثيقة الموحدة السابقة الصادرة عام 1433هـ.

ومن أبرز التعديلات الجديدة -بحسب الوثيقة تغطية الأضرار التي يتسبب بها السائق غير المؤمن له، البالغ من العمر (18 عامًا) بدلًا من عمر (21 عامًا)، كما كان في الوثيقة السابقة.

كما أصبحت الوثيقة تُغطي المؤمن له أو السائق، إذا كانت رخصة قيادته منتهية ووقع حادث هو المتسبب فيه وقام بتجديد رخصته خلال 50 يوم عمل، بالإضافة إلى زيادة مدة إشعار شركة التأمين عند إحداث تغيير جوهري صرح به المؤمن له في نموذج طلب التأمين إلى 20 يومًا بدلا من 10 أيام كما في السابق .

وتضمنت الوثيقة إلزام شركة التأمين بإيداع مبلغ التعويض بعد تسوية المطالبة من خلال الحساب البنكي للمستفيد مباشرة، عن طريق رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN).

واستثنت الوثيقة حالات غير مغطاة تأمينيًا، وهي الأضرار الناتجة عن جميع أنواع السباقات، وتحديد سرعات الانطلاق أو تجربة اختبار القدرة، وإذا استعملت المركبة في المناطق التي لا يسمح عادة للعامة بالقيادة فيها داخل المطارات والموانئ البحرية، ما لم تكن لأغراض تجارية في النطاق المسموح به، وإقرار المؤمن له أو السائق بتحمل مسؤولية الحادث دون وجه حق بقصد الإضرار بالشركة، والتفحيط.
 
 0  0  562

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***