• ×

05:10 مساءً , الجمعة 14 ديسمبر 2018

مهرجان البر الاسمري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ.ظافر بن الهيال الاحمري 

حظيت الزراعة منذو القدم بالعناية والاهتمام ..حيث كانت هي مصدر الغذاء وكان ظهور الزراعة ملازماً لظهور الحضارات الإنسانية على إختلاف أنواعها.. فكانت أول نشاط حضاري عرفه الإنسان منذ إتجاهه إلى الاستقرار وبناء حياة مدنية،..

صحيح أنها كانت في البداية مجرد وسيلة لتوفير طعامه ومساعدته على العيش.. لكن سرعان ما تطورت ..فحفرت الآبار ..وانشئت السدود ..وتعدّ الزراعةُ من أهمّ المهن الحرفيّة التي يقوم بها الكثير من الناس حولَ العالم..لذلك اهتمّت بها الشعوب المختلفة اهتماماً كبيراً منذ العصور القديمة وحتى ‏عصرنا هذا..وقد حظي القطاع الزراعي في عهد حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه بالاهتمام البالغ ..كما سعت إلى تطوير العديد من الطرق والأدوات التي تسّهل أداءها..ويوجد العديد من الأدوات القديمة التي لا تزالُ موجودة إلى يومنا هذا .

ولَم يلبث (قبائل بللسمر) عموما في إقامة مهرجان زراعي كل عام ...نظرا لما لأرض هذه القبيلة من مكانة تاريخية في الاصالة والزراعة ..وشغف اَهلها بالإنتاج الزراعي فلقد انتهجوا كل عام احياء موروث مهرجان يقام كل عام بعنوان مسمىى (البر الاسمري)بمبادرة من الأهالي ..ومزارعي هذه القبيلة يستعرضون من خلاله منتوجاتهم الزراعية من حبوب ..وأدوات زراعية مستخدمة في الماضي .واللذي لقي هذا المهرجان رواجا واسعا في العروض من الانتاج الزراعي ..حتى اصبح محل اهتمام جهات الاختصاص بالزراعة .. وحظي بإعجاب كثير من الزائرين ومرتادي هذا المهرجان من دول الخليج ..وكذالك المناطق المجاورة .!!؟


 
 0  0  1722

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

في ذكرى البيعة الرابعة نجدد العهد والولاء تحتفل بلادنا الغالية وشعبنا..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***