• ×

05:01 صباحًا , الإثنين 25 يونيو 2018

رد الشاعر الاديب فراج بن حبلص على قصيدة ضعاف الروابع مالهم حظ فالطالات للشاعر محمد بن لقفص العمري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشاعر الاديب/ فراج بن حبلص 

ضربت المثايل يا إبن لقفص ب (١٠)أبيات
وعز الله إنك صادق في وصايفهم

عساهم فداك ودونهم هادم اللذات
يفرق مجامعهم ويهلك سلايلهم

علوم الردى طبع لهم دائم الحزات
وَيَا شين رفقتهم وَيَا شين فزعتهم

ليا حمّت الحاجات وإشتدت الويلات
ترى جمعهم متفرق في مشاغلهم

ومن صاح فيهم جنبوا صامل الوقفات
الا جعل ربي ما يطيّب مشاربهم

عظيم المثايل سقتها يا كريم الذات
تسجل في أذهان البشر دوم تطربهم

وهذي تجارب راعي العرف والفزعات
عريب النسب (عمْرين)يا سعد رفقتهم

وانا من بني الأسمر وربعي هل الطالات
هل الجود والناموس توجع مضاربهم

وَيَا حظ منهو ينتسب في هل القالات
رجال الحجر يا حي غمر وشايبهم

الشاعر الاديب/ فراج بن حبلص


*******************

ضعاف الروابع مالهم حظ فالطالات
وعز الله انها فايته عن شواربهم

احدهم يموت وهو بعد حي ما قد مات
يا بقعى تجيهم كم سلوم تجنبهم

شيمهم تبعدهم عن الطيب والفزعات
وللمصلحة ياكم وياكم تقربهم

ماهم والله اللي ينفعوا حزة الوقفات
ولاهم سند للي في المجد يحسبهم

لكن مثل ما قال المثل يا زمن هيهات
وياللي تشك بكل ما قلت جربهم

مع الوقت والوقفات ما بين هاك وهات
مصيرك تعرف اصحابك اللي وثقت بهم

وخل النوايب تكشف الناس بالحزات
تهمش مطاليبك وتنجز مطالبهم

تلاقي مع الروحات ياخوي والجيات
مخاليق يلقى مكرهم من يقلبهم

وانا في ذرى الله من هل المكر واللفات
وربي على ما يفعلونه يحاسبهم

وهذي رساله موجزة جت بنص ابيات
لناس ضعاف في هدفهم ومذهبهم

محمد بن لقفص العمري

***********************

 
 0  0  932

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

شكا العديد من المستهلكين من تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل بعض المتاجر..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***