• ×

01:08 مساءً , الإثنين 9 ديسمبر 2019

باحث سعودي يحذر من النوم في الهواء الطلق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعه حذر الباحث في محال الطقس والزراعة، عبد الله بن سعد الرويس العتيبي، من النوم تحت أديم السماء هذه الأيام، لافتا إلى أننا نعيش اليوم السادس من نجم الجبهة، وهي أربعة كواكب ونوؤها محمود بإذن الله، إذ يقال ما امتلأ عشب ولا يكاد يعرف عند أهل الحرث إلا بالإشراك من نجوم الراعي، وشرف عطارد، أي ارتفاعه ظل الزوال ثلاثة أقدام، وفيه ابتداء الصرام ونضج الليمون، وينهى فيه عن النوم بالليل تحت أديم السماء.

وأشار الباحث، الأستاذ عبد الله الرويس، إلى أنه إذا ما تساوى الليل والنهار، ونحن في فصل الخريف، فإن برده مضر بالصحة، وهو بداية البرد الذي تتساقط فيه الأوراق، ففعله بالأجسام كفعله بالأشجار، وكما في الحديث "برد اتقوه"، والمثل يقول في الخريف "ادخلوا بالمهاف واطلعوا باللحاف".
 
 0  0  6752
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

يرعى الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، اليوم الأحد، أربع..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:08 مساءً الإثنين 9 ديسمبر 2019.