• ×

03:54 صباحًا , الإثنين 20 مايو 2019

أمير عسير يُدشن مشروعات صحية بأكثر من 1.3مليار ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعه  رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير باسمه واسم أهالي منطقة عسير، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود, ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظهم الله - نظير اهتمامهم الكبير بكل ما هو مفيد ونافع للوطن والمواطن.
جاء ذلك خلال حفل تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الصحية بالمنطقة، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بكلفة إجمالية بلغت ( 1.359.000.000 ) ريال.
وشكر سمو أمير منطقة عسير معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة على حضوره ومتابعته سير المشروعات في المنطقة، والجهود التي تبذلها وزارة الصحة على جميع المستويات، متمنياً سموّه أن تنجز هذه المشروعات في حينها، وأن يرى المواطن في القريب العاجل مشروعات أخرى تصب في مصلحته.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد على ضرورة تضافر الجهود، والعمل جميعاً لما فيه مصلحة المواطن بالمنطقة، خاصة على المستوى الصحي.
ثم تابع سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن وزارة الصحة، شرحت خلاله الجهود الصحية التي تقدمها الوزارة في سبيل الرعاية اللائقة بالمواطن السعودي في مختلف مناطق المملكة، كأحد الخطط الإستراتيجية لعام 1430هـ - 1434هـ التي تقوم عليها الوزارة، ومنها تحسين الأداء الإداري، و برنامج الإحالة الطبية، وخدمة (937)، وهي عبارة عن إنشاء مركز اتصال طوارئ على مدار الساعة لخدمة المرضى وتقديم الخدمات الإسعافية لهم وتلبية احتياجاتهم، وغير ذلك من الخدمات الطبية الأخرى.

بعد ذلك ألقى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة كلمة أكد خلالها أن المملكة العربية السعودية تبوأت بفضل الله ـ جل وعلا ـ مكانة مرموقة وأصبحت علامة فارقة على المستويين الإقليمي والدولي، وأنموذجاً يحتذى به في سرعة النمو والتطور، وذلك بفضل الله ثم بفضل السياسة الحكيمة الواعية التي يتبعها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - الذين سخروا كل طاقات الدولة وجميع مقدراتها ومكتسباتها لخدمة شعب المملكة الذي يبادل قيادته بالإخلاص والوفاء.
وأضاف قائلاً " ونحن على مشارف الذكرى الثالثة والثمانين لليوم الوطني للمملكة نتشرف بحضور سموكم الكريم لافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الصحية في المنطقة".
عقب ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن الجهود الصحية في منطقة عسير وما تقدمه من خدمات ورعاية لجميع المواطنين والمقيمين فيها.
ثم دشّن سمو أمير منطقة عسير المشروعات الصحية بالمنطقة والتي شملت افتتاح مستشفى الولادة والأطفال بأبها بسعة (200) سرير، وبلغت تكلفته الإجمالية (225.500.000) ريال، ومستشفى الولادة والأطفال بخميس مشيط بسعة (200) سرير، وبلغت تكلفته الإجمالية (240.000.000) ريالاً.
بعد ذلك وضع سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز حجر الأساس لإنشاء مشروعات أخرى وهي: مستشفى رجال المـع سعة (200) سرير بتكلفة إنشائية تبلغ (212.143.664) ريالاً، ومستشفى ظهران الجنوب سعة (200) سرير بتكلفة إنشائية تبلغ (225.098.000) ريال، والمختبر الإقليمي وبنك الدم بتكلفة تقدر بـ (36.458.415) ريالاً، ومركز التأهيل الشامل بمستشفى عسير بتكلفة تقدر بـ (19.273.775) ريالاً، وإنشاء 68 مركزاً للرعاية الصحية الأولية بتكلفة إجمالية تقدر بـ (244.078.838) ريالاً، ومبنى لمستودعات التموين الطبي بتكلفة (48.587.848) ريالاً، وسكن للعاملين بمستشفى الولادة والأطفال بأبها بتكلفة (50.692.150) ريالاً، وإنشاء مواقف ومباني ومولدات لمستشفى عسير المركزي بمبلغ (34.338.737) ريالاً.
وفي نهاية الحفل تسلم سموه درعاً تذكارياً من معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، ثم التقطت الصور التذكارية مع سمو أمير منطقة عسير.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير الدكتور محمد بن عيسى, ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد بن علي آل مجثل وعدد من منسوبي وزارة الصحة
 
 0  0  5832
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مجموعة من التعديلات في نظام استقبال..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***