• ×

03:19 صباحًا , الإثنين 20 مايو 2019

فوربس: "رؤية 2030" تحوِّل المملكة إلى دولة مصنعة للأسلحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
أكدت مجلة فوربس الأمريكية أن خطة رؤية المملكة 2030، التي طرحها صاحب السمو الملكي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، ستمكِّن المملكة من تحقيق حلمها بأن تصبح إحدى الدول المصنعة للأسلحة في العالم، على نحو لم يكن متوقعا، بعد أن ظلت طيلة السنوات الماضية من كبرى الدول المستوردة لها.

وذكرت المجلة الأمريكية، الخميس (28 أبريل 2016)، أن "رؤية المملكة 2030" مبنية أساسا على اجتذاب الاستثمارات الأجنبية، ما يعني أن السعودية ستصبح قادرة على الاستفادة من العلاقات الوطيدة التي باتت تربطها بكبرى الشركات الدفاعية، عبر عقد اتفاقيات استثمارية عديدة معها.

وأوضحت "فوربس" أن تلك الاتفاقيات الاستثمارية ستساعد المملكة على اجتذاب العديد من التقنيات والمهارات الحديثة التي تتمتع بها الشركات الأجنبية، حيث ستعمل تلك الشركات على تدريب شباب المملكة على الاستفادة من تلك التقنيات والمهارات الحديثة.

وأكدت المجلة أن المملكة أثبتت نجاحا كبيرا في الاستفادة داخليا في كثير من مجالات، وفي مقدمتها التعدين والإنشاءات، عن طريق إحضار متخصصين إلى المملكة لتدريب شباب المملكة.

ولفتت "فوربس" إلى أن "المسؤولين في المملكة لا يفكرون بشكل بيروقراطي عقيم؛ ولكنهم يفكرون بعقلية رجل الأعمال الذي يسعى لتحقيق أفضل المكاسب من الفرص المتاحة أمامه".

وتابعت المجلة حديثها موضحة أنه ليس من المتوقع بحلول عام 2030 أن تكون المملكة قادرة على تصنيع أول طائرة حربية داخليا؛ ولكنها بلا شك ستكون قادرة على تصنيع عدد كبير من الذخائر والأسلحة والمعدات الخفيفة التي ستعمل على تسويقها لحلفائها في المنطقة.
 
 0  0  5312
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مجموعة من التعديلات في نظام استقبال..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***