• ×

11:15 صباحًا , الجمعة 19 أبريل 2019

خادم الحرمين يخاطب 90 مليون مصري من مجلس النواب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في كلمته التاريخية أمام نواب البرلمان المصري، إن الإرهاب هو الخطر الأكبر الذي يواجه المنطقة حاليا، مؤكدا أن التعاون مع مصر سيعجل بالقضاء عليه، معلنا عن تدشين قوة عربية لمواجهة الإرهاب قريبا.

وأضاف الملك سلمان، بقوله إن مجلس النواب المصري مجلس عريق، وتوجد علاقات تاريخية وراسخة بين البلدين الشقيقين، على كافة المستويات، مؤكدا إن مصر الشقيقة في العمل التنمية والبناء، معربا عن سعادته بالتواجد في البرلمان المصري.

وتابع بأن وحدة الصف بين العالم العربى والإسلامي أفضل من التفرق والتشتت، مرحبا بالعمل والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، من خلال آليات واضحة.

وأكد خادم الحرمين الشريفين على ضرورة توحيد الرؤى والمواقف العربية لمواجهة التحديات الجسيمة التى تواجه البلدان العربية، مشددا على ضرورة وجود أوطان عربية وإسلامية متماسكة لتوحيد المواقف فى الحرب على الإرهاب فكريا وإعلاميا وعسكريا وثقافيا.

وأعلن خادم الحرمين الشريفين كذلك عن إنشاء محطة تجارية حرة في شمال سيناء سيساعد في توفير فرص العمل والتنمية، مؤكدا أن الجسر البري الذي سبق وأعلن عن اعتزام الدولتين إنشائه، سوف يصبح معبرا للمسافرين والحجاج والمعتمرين، ضمن سعي مصر والسعودية لإيجاد حلول عملية لكل المعوقات أمام التنمية بين البلدين.

وشهدت وسط القاهرة، صباح الأحد (10 أبريل 2016) استعدادات مكثفة على قدم وساق لاستقبال خادم الحرمين الشريفين في زيارته التاريخية للبرلمان المصري.

فقد بدأت قوات الأمن تأمين الشوارع المحيطة بمجلس النواب الكائن بشارع "قصر العيني" الشهير بوسط القاهرة، فيما تسلمت قوات الحرس الجمهوري مهام تأمين مبنى المجلس من الداخل، وخصصت الباب رقم 1 لدخول المحررين البرلمانيين ومنع دخول مرافقي النواب.

من جانبه، وصل وفد من الصحفيين والإعلاميين السعوديين إلى مقر المجلس لتغطية فعاليات كلمة خادم الحرمين الشريفين أمام البرلمان.

فيما أذاعت الإذاعة الداخلية للبرلمان المصري مجموعة من الأغاني الوطنية، احتفالًا بزيارة الملك سلمان، في الوقت الذي توافد فيه النواب إلى المجلس منذ الصباح الباكر لحضور الكلمة.
 
 0  0  6682
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***