• ×

03:51 مساءً , الإثنين 17 فبراير 2020

تسعون مهنة منتهية بالتوظيف لغير الجامعيين وتوقيع العقود قبل بداية التدريب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعه .
.
كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في 90 مهنة بسوق العمل السعودي، منتهية بالتوظيف، من خلال 28 مساراً صممت ونفذت حسب احتياج القطاع الخاص، يستهدف حملة الشهادة الابتدائية والمتوسطة والثانوية فقط.

ويقدم البرنامج عدداً من الحوافز أبرزها: مكافأة شهرية بقيمة 3000 ريال خلال فترة التدريب، ويحصل الخريج على شهادة معتمدة في المهنة التي تدرب عليها من المؤسسة ويلتحق بوظيفته.

وأشارت المؤسسة إلى أن توقيع العقود الوظيفية يتم قبل بداية التدريب، على أن تحسب فترة التدريب ضمن الخبرة العملية، ويتم تسجيل المتعاقدين في نظام التأمينات الاجتماعية.

وأوضح مدير عام إدارة التدريب المشترك بالمؤسسة، المهندس أحمد بن جلالة، أن المشروع ينفذ بالشراكة مع وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية، ومجلس الغرف التجارية، مشيراً إلى أن احتساب عدد المتدربين يتم ضمن نسبة السعودة في جهات التوظيف.

وأضاف بن جلالة، أن مهن (محاسب مبيعات، مندوب مبيعات، بائع تجزئة، أخصائي تمديدات كهربائية، أخصائي تبريد وتكييف، اللحام المتقدم، ميكانيكا سيارات، مأمور حجز، قاطع تذاكر)، من المهن المستهدفة والتي تحظى بإقبال كبير من الشركات.
 
 0  0  2942
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:51 مساءً الإثنين 17 فبراير 2020.