• ×

09:40 مساءً , الجمعة 20 سبتمبر 2019

السعودية والكويت "فريق واحد" في ترسيم الحدود مع إيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعه .
.
قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ محمد العبدالله الصباح، اليوم الأربعاء (9 سبتمبر 2015)، إن السعودية والكويت سوف تتفاوضان كفريق واحد مع إيران، بشأن ترسيم الحدود المشتركة بين الدول الثلاث.

وقال الوزير، إن الاتفاقية الموقعة بين الكويت والسعودية وإيران، تقضي بأنه "تكون إيران جهة وتمثل الجهة الأخرى فريق واحد مكون من الجانب السعودي والكويتي."

ورفض الوزير الكويتي الخوض في ما إذا كانت هناك ترتيبات لاجتماعات قريبة بهذا الشأن، وذلك خلال تصريحات للصحفيين على هامش الاحتفال بمرور عام على تسمية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدًا للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وعن المباحثات السعودية- الكويتية حول حقول النفط المشتركة بينهما، قال الوزير، إن هناك لجانًا مشكّلة للتفاوض، وهي تباشر عملها، لافتًا إلى أنها تناقش أمورًا تفصيلية "غاية في الدقة" وتتطلب مزيدًا من الوقت.

يذكر أن خلافًا نشِب بين الكويت وإيران الشهر الماضي، بسبب حقل الدرة النفطي؛ حيث استدعت وزارة الخارجية الكويتية القائم بأعمال السفارة الإيرانية لديها في الـ25 من أغسطس الماضي، وسلمته مذكرة احتجاج بسبب تقارير أشارت إلى قيام شركة النفط الوطنية الإيرانية، بإصدار نشرة بشأن الفرص الاستثمارية النفطية في إيران، متضمنة فرصًا للاستثمار في أجزاء من امتداد حقل الدرة.

وقالت إيران في 2012، إنها ستطور الجزء الذي تسيطر عليه من حقل الدرة، الذي تطلق عليه اسم أراش، والذي يقع على الحدود البحرية المشتركة بين الكويت والسعودية وإيران.
 
 0  0  4542
التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***