• ×

04:19 مساءً , الخميس 22 أغسطس 2019

صحة عسير تكشف تفاصيل وفاة مريضة بمستشفى النماص.. وتوجه بالتحقيق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدزان - متابعه : وجّه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير د. إبراهيم الحفظي، بتشكيل لجنة للتحقيق في وفاة مريضة في مستشفى النماص العام، بعد أن أخرجها ذووها من المستشفى على مسؤوليتهم، ثم أعادوها مرة أخرى حيث توفيت رغم جهود الفريق الطبي.

وأوضح الناطق الإعلامي لصحة عسير سعيد النقير، أن المريضة راجعت قسم الطوارئ بالمستشفى الساعة 12 ظهر يوم السبت، تشتكي من ارتفاع في درجة الحرارة مع أعراض فيروسية عبارة عن آلام بالعضلات، ودوخة، وبعد الكشف عليها من قِبَل الطبيب وعمل التحاليل اللازمة، أعطيت العلاجات الإسعافية وطُلب تنويمها، لكن رفض ذووها تنويمها وطلبوا خروجها على مسؤوليتهم "خروج مسؤولية عالي الخطورة"، وبالفعل غادرت المستشفى معهم.

وأضاف أن المريضة عادت مرة أخرى للمستشفى في الساعة 10:20 مساء وهي في حالة تدهور كبير، وتشكو من آلام شديدة بالعضلات، مع دوخة واحمرار بالوجه وطفح جلدي، وبعد الكشف عليها من قِبَل الأخصائي والرجوع إلى التاريخ المرضي، اتضح أنه قد أجريت لها سابقاً عملية استئصال للطحال؛ حيث قام الطبيب بإعطائها العلاج الإسعافي، وأُدخلت التنويم؛ ولكن الحالة واصلت التدهور، حيث حصل نقص في نسبة الأكسجين، وجرت محاولات لإنعاشها لمدة 40 دقيقة، ولم تستجب، ووافتها المنية، في الساعة 2:15 صباحاً فجر يوم الأحد.

وأكد النقير أن اللجنة ستحقق في القضية، بعد أن تم التحفظ على ملف المريضة، وستراجع جميع الإجراءات الطبية التي قُدّمت لها، وفي حال ثبت وجود أي إهمال أو تقصير ستتم إحالة القضية إلى الهيئة الطبية الشرعية للبت فيها.
 
 0  0  4102
التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***