• ×

08:56 صباحًا , الأحد 15 ديسمبر 2019

المرشح لبلدية نيويورك يهدد بمنع "الخطوط السعودية" من مطارات أمريكا

افاد ان عليها احترام المسافرين الإسرائيليين أو مواجهة العواقب!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعات هدد المحامي العام والمرشح لبلدية نيويورك الأمريكية، بيل دي بلاسيو، بمنع الخطوط السعودية من الهبوط أو الإقلاع من مطارات أمريكا في حال لم تضع حداً للتمييز ضد الركاب الإسرائيليين- على حد وصفه.

ووفقاً لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، فقد قال دي بلاسيو: إنه أرسل خطاباً إلى مدير عام الخطوط السعودية خالد الملحم، طالب فيه بضرورة السماح للمسافرين الإسرائيليين بالسفر على الخطوط السعودية، واحترام حقوق الإسرائيليين في أمريكا، وفي حال الرفض سيكون على الخطوط السعودية مواجهة العواقب.

وبيَّن دي بلاسيو- وفقاً للتقارير الأمريكية- أنه سيصعّد الأمر لدى السلطات في مدينة الباني (عاصمة ولاية نيويورك)، ولدى السلطات في واشنطن؛ لمنع الخطوط السعودية من مطاري نيويورك وواشنطن.


وذكر دي بلاسيو أنه اتصل بمكتب الخطوط السعودية، وتظاهر بأنه يحمل جواز سفر إسرائيلياً، ويرغب في السفر إلى مدينة بومباي الهندية على الخطوط السعودية، من مطار جون كينيدي بنيويورك، إلا أن موظف الحجز أبلغه أن الخطوط السعودية تمنع سفر الإسرائيليين.

وأضاف أنه حاول أيضاً الحجز عن طريق موقع الخطوط على الإنترنت، إلا أنه لم يجد الجنسية الإسرائيلية لحجز تذكرة، فرد عليه موظف الحجز بأنه إن كان يحمل جواز سفر غير الإسرائيلي يمكنه مساعدته في الحصول على حجز.

ووفقاً لصحيفة "نيويورك بوست" فإن القوانين الفيدرالية في أمريكا تمنع أي ناقل جوي محلي أو أجنبي يميِّز بين المسافرين على أساس عرقه أو لونه أو أصله أو دينه أو جنسه أو نسبه
 
 0  0  7192
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

لم يعد مفهوم الدبلوماسية في القرن الحادي والعشرين يقتصر على المجال الحكومي..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:56 صباحًا الأحد 15 ديسمبر 2019.