• ×

10:04 صباحًا , الإثنين 23 سبتمبر 2019

"الدخيل" يوجه بوضع "خطة بديلة" للدراسة بالمناطق الجنوبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعه : وجّه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، مديري التعليم بالمناطق والمحافظات بجنوب المملكة، بضرورة اتخاذ التدابير والخطط البديلة مع مطلع العام الدراسي القادم ١٤٣٦-١٤٣٧ لتوفير بيئة آمنة للطلاب والطالبات بالمدارس.

جاء هذا في تعميم صدر من وزير التعليم موجه إلى مديري التعليم في كل من (عسير - جازان - نجران - صبيا - سراة عبيدة)، مطالبًا إياهم بتطبيق خطة بديلة تتوفر فيها البيئة الآمنة للطلاب والطالبات، وتهيئة الظروف المناسبة لهم لمواصلة تعليمهم، مع مراعاة الاستفادة من المدارس الأخرى في المناطق القريبة منها، وفق آلية وضوابط تُعد لذلك.

وطالب الدكتور الدخيل من وكالتي تعليم البنين والبنات بوضع آلية مناسبة لهذه الخطة البديلة، مبينًا أن على كافة الجهات المختصة بوزارة التعليم توفير الدعم اللازم لتنفيذ الخطة البديلة كل فيما يخصه ويتعلق به.

وتأتي هذه التوجيهات العاجلة من وزارة التعليم لمواجهة الأوضاع الراهنة التي تمر بها الحدود الجنوبية، ووجوب وضع خطط وبدائل ذات صلة بالمدارس الحدودية حفاظًا على أرواح وسلامة الطلاب والطالبات مع بداية العام الدراسي المقبل لو استمرت الأحداث بهذه الصورة، وشدد وزير التعليم على أهمية اللجوء إلى معالجة أوضاع تلك المدارس بشكل سريع، والاستفادة من الوقت المتبقي من الإجازة الصيغة للوصول إلى الحلول المناسبة والآمنة.
 
 0  0  5102
التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***