• ×

06:16 مساءً , الخميس 13 أغسطس 2020

"التخصصات الصحية" تعتمد توثيق شهادة الخبرة للممارسين

آل هيازع" يترأس أول اجتماع له مع مجلس أمناء الهيئة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعه :  عقد وزير الصحة ورئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور محمد بن علي آل هيازع الاجتماع الأول له منذ توليه دفة وزارة الصحة والاجتماع الرابع للمجلس خلال عام 2014م، حيث وافق المجلس على اعتماد توثيق شهادات الخبرة للممارسين الصحيين واعتبارها شرطاً من شروط التسجيل والتصنيف في الهيئة.


وحضر الاجتماع، الذي عقد بمقر الهيئة بالحي الدبلوماسي بالرياض، الدكتور محمد خشيم نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير والدكتور منصور بن ناصر الحواسي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية وسعادة الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ وأعضاء المجلس.



ورحّب وزير الصحة ورئيس مجلس الأمناء بالأعضاء، وحثّهم على الاستمرار في العمل الجاد للارتقاء بمنظومة القطاع الصحي ومواصلة النجاحات التي حققتها المملكة في المجال الصحي في ظل الدعم اللامحدود الذي يحظى به ذلك القطاع من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين.



وقدم الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ عرضاً موجزاً لأبرز ما حققته الهيئة من إنجازات على كافة الأصعدة التي تعمل بها الهيئة خلال عام 2014م , وقال: "الهيئة ماضية في تحقيق جميع آمالها وتطلعاتها التي رسمتها في خطتها الإستراتيجية حتى عام 2017م".


و ناقش أعضاء المجلس عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال؛ حيث وافق المجلس على اعتماد توثيق شهادات الخبرة للممارسين الصحيين واعتبارها شرطاً من شروط التسجيل والتصنيف في الهيئة.


واستعرض مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية زاهر بن محمد البارقي ميزانية الهيئة للعام القادم 1436-1437هـ, قبل أن يتم اعتمادها.


وبحث أعضاء المجلس العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وخصوصاً ما يتعلق بتطوير عملية التدريب في برامج شهادة الاختصاص السعودية التي تمنحها الهيئة، ثم أقروا بعد ذلك القرارات اللازمة والمنظمة لهذا الشأن.


جدير بالذكر أن مجلس الأمناء للهيئة السعودية للتخصصات الصحية هو السلطة العليا المختصة بالإشراف على الهيئة ورسم سياستها العامة وإقرار برنامج عملها السنوي ومشروع الموازنة السنوية واتخاذ القرارات التي تكفل التحقيق الأمثل لأهداف الهيئة.


ويضمّ المجلس في عضويته ممثلين عن القطاعات الصحية المختلفة بالمملكة والأكاديمية الحكومية والخاصة.
 
 0  0  1.3K2
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

قام وفداً من قبيلة آل زيد ببللسمر شيخاً وأعيان بزيارة شيخ شمل قبائل باللسمر..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:16 مساءً الخميس 13 أغسطس 2020.