• ×

06:56 مساءً , الإثنين 22 أبريل 2019

الجوازات تبدأ استقبال طلبات الإقامة الدائمة لأمهات السعوديين الأجنبيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعه : بدأت المديرية العامة للجوازات في استقبال طلبات المقيمات ممن لهن أبناء سعوديون لمنحهن الإقامة الدائمة، على أن تتحمل الدولة رسوم إقامتهن؛ وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.

وأكد الناطق الإعلامي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان؛ أن من تتقدم من المقيمات إلى الجوازات للحصول على إقامة بدون (كفيل) سواء كانت متزوجة أو مطلقة أو أرملة؛ يشترط عليها أن تثبت أنها تزوجت مواطنًا زواجًا نظاميًّا وأنجبت منه (ذكورًا أو إناثًا).

وأضاف المقدم اللحيدان أن إدارة الجوازات تتولى رفع هذه الطلبات إلى المديرية العامة في الرياض لإصدار إقامة لها لمدة خمس سنوات مجانًا، مبينًا أنه لا يشترط بلوغ الابن أو الابنة سنًّا محددة، كما لا يشترط أن تكون المرأة الأجنبية طالبة الإقامة على ذمة المواطن؛ حيث تمنح المطلقة والأرملة إقامة دائمة بدون كفالة، وتحدث البيانات كل 5 سنوات.

وأشار اللحيدان، وفقًا لصحيفة "عكاظ"، اليوم الأربعاء (12 نوفمبر 2014)؛ إلى أن المديرية العامة للجوازات تتولى هذه المهمة وتستقبل الطلبات من الفروع في الوقت الراهن، على أن يتم لاحقًا إصدار تلك الإقامات من قبل فروع الجوازات في المناطق.

يذكر أن والدة السعوديين غير السعودية، بعد تطبيق القرار، سيسمح لها بالعمل لدى الغير في القطاع الخاص، وتحسب ضمن نسب السعودة، فضلاً عن معاملتها معاملة السعودية من حيث الدراسة في التعليم العام والجامعات والعلاج في المستشفيات الحكومية.
 
 0  0  4752
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***