• ×

03:23 صباحًا , الإثنين 19 أغسطس 2019

أمير عسير: دشن مشروع جنى الثمرات الزراعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعات : أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أهمية استنساخ التجارب والأفكار لصالح رقي وتطور المنطقة وتدعيم الحركة السياحية فيها .

وبين سموه خلال تدشينه صباح اليوم مشروع جنى الثمرات الزراعي في بني مالك شمال مدينة أبها أن عوائد المشاريع الاستثمارية في المنطقة مجزية ، داعياً سموه رجال الأعمال إلى بحث الفرص الاستثمارية في المنطقة .

وقال سموه المجال مفتوح أمام جميع الرؤى والأفكار التي من شأنها خدمة المنطقة والنهوض بها .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر المشروع مدير عام مشروع جنى الثمرات الزراعي محمد بن عبدالله آل عثمان وعدد من مسئولي الإدارات الحكومية وأعيان المنطقة .

وقدم آل عثمان خلال كلمته التي ألقاها في الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة وافر الشكر والتقدير إلى سمو أمير المنطقة على دعمه وتدشينه للمشروع ، مبيناً أن دعم الحكومة الرشيدة كان له الأثر الكبير بعد الله جل وعلا في إنجاح المشروع .

وتابع قائلاً إن المشروع يحتوي الآن على 60 ألف شجرة ورد طائفي وهو يعتبر الأكبر على مستوى المملكة والهدف من ذلك الوصول إلى 100 ألف شجرة .

عقب ذلك تابع سموه والحضور لوناً شعبياً بطابعٍ حجازي ( مجس حجازي ) أداه فراس الزبيدي ، ثم ألقيت قصيدتين شعريتين لكلٍ من الشاعرين سعيد الأحمري وعائض الغامدي .

بعد ذلك اطلع سموه والحضور خلال العرض المرئي - على مراحل التصنيع انطلاقاً من مرحلة قطف الورود ووزنه وتبخيره وتقطيره ثم عرضه كمنتجات تجارية بداخل الأسواق المحلية .

واستمع سموه خلال جولته بداخل المشروع إلى شرحٍ مفصّل عن محتويات المشروع من أشجار وطرق ريّ ، وفي نهاية الحفل تسلم سموه هدية تذكارية من إنتاج المشروع .

ثم شرّف سموه وجبة الإفطار المعدّ بهذه المناسبة .
 
 0  0  7082
التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***