• ×

01:17 صباحًا , الخميس 23 يناير 2020

زراعة عسير تبدأ مراقبة الاعتداء على الغابات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعات : كشف مدير فرع الزراعة في منطقة عسير، فهد الفرطيش، عن تسليم إحدى الشركات الوطنية مهمة مراقبة ومتابعة الغابات في منطقة عسير، إلى 22 فرقة ميدانية مزودة بسيارات مجهزة لمتابعة الاعتداءات التي تتعرض لها الغابات، وتجمعات الغطاء النباتي في محافظات منطقة عسير.

وقال الفرطيش، هذه الفرق تتعامل مع البلاغات الواردة بشأن وقوع اعتداءات، والوزارة حريصة على الحفاظ على الغطاء النباتي في المنطقة.

وأضاف، هناك تنسيق مستمر مع الجهات المختصة في محافظات ومراكز المنطقة؛ للسيطرة على هذه الاعتداءات، ومنع الاحتطاب الجائر الذي يقاد إلى التصحر والحيلولة دون وقوع أي أضرار بالمنطقة وبيئتها الجميلة.

وأوضح العقوبات المفروضة تتضمن توقيع غرامات على من يثبت ارتكابه لأي اعتداء، ورفعنا طلبا إلى الجهات المختصة، لكي تقوم بدورها بالرفع للمقام السامي لكي يتم إصدار عقوبات أشد من العقوبات الحالية؛ وذلك لضمان ردع هذه الممارسات.

وأشار إلى أن الغرامات المقررة حاليا هي ألف ريال بحق من يعتدي على شجرة، و500 بحق من يعتدي على شجيرة.

وقال، هناك ورشة عمل ستبدأ قريبا للتعريف بمهام فرق المراقبة المسئولة عن حماية الغطاء النباتي في المنطقة والأودية والغابات.

وأضاف الفرطيش، إن زراعة عسير، قررت زراعة سبعة آلاف شجرة عرعر، بعد تعرض هذا النوع من الأشجار للهلاك بسبب الاعتداءات التي تحدث في غابات وسفوح ومرتفعات منطقة عسير. كما تقرر إنشاء مشتلين لأشجار العرعر، بهدف إعادة الغطاء النباتي في تلك المرتفعات التي فقدت الخضرة بسبب الاعتداءات.
 
 0  0  5312
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أعلم أن مثل هذا السوآل قد يوقعني في حرجٍ مع القُرّاء الأفاضل لأنه مثير للجدلٍ..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 صباحًا الخميس 23 يناير 2020.