• ×

04:46 صباحًا , الثلاثاء 4 أغسطس 2020

تقديم موعد الانتخابات الرئاسية بمصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعات : أعلن الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور في خطاب متلفز للشعب أمس تعديل خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا على أن تليها الانتخابات البرلمانية.

ويزيد قرار الرئيس المصري المؤقت من احتمالات ترشح القائد العام للجيش الفريق أول عبدالفتاح السيسي لمنصب رئيس الدولة ****‬‬‬‬‬وهي خطوة يتوقعها كثيرون بعد إقرار التعديلات الدستورية في استفتاء أجري هذا الشهر.

وقال الرئيس منصور إنه سيطلب من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ممارسة اختصاصها المنوط بها طبقا لقانون الانتخابات الرئاسية وفتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية على النحو الذي حددته المادة 230من الدستور المعدل.

وأضاف "إنه سيقوم بإجراء التعديلات التشريعية اللازمة على قانوني مباشرة الحقوق السياسية، والانتخابات الرئاسية خلال الأيام القليلة المقبلة بما يتفق وأحكام الدستور".

وفي اشارة الى المواجهات الدامية التي وقعت السبت بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير قال الرئيس منصور "تعرضت البلاد أمس واليوم لعدد من العمليات الإرهابية السوداء التي وقع ضحية لها مواطنون أبرياء ورجال من القوات المسلحة والشرطة من أبناء مصر نحسبهم شهداءً عند ربهم يرزقون". وتابع "إن هذه الحوادث الإرهابية تستهدف كسر إرادة المصريين، وأقول لهؤلاء الإرهابيين، لن تحقق أفعالكم الخسيسة مآربكم وأؤكد لكم أن إرادة المصريين لن تنكسر وأنهم مصممون دولة وشعبا على إجتثاث إرهابكم من جذوره وعلى تنفيذ خارطة مستقبلهم".
 
 0  0  7602
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:46 صباحًا الثلاثاء 4 أغسطس 2020.