• ×

09:38 مساءً , السبت 31 أكتوبر 2020

مطرُ غيمة.. وأثر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ. محمد بن فايز آل سالم 

*مطر غيمة .. و أثر ..!*
ما أن أمطرت غيمة ومضت سابحةً في سماءها لتمطر مكاناً آخر ....
حتى تكشفت آثارها على من حطت عليه ودَقَها ( مطراً وهتاناً ) وأزهرت الأرض من بعدها ورأى الناس جمالاً يبهر الناظر ويعجب السائر !
لقد روى الرواة وعلق الهواة على ماحصل في *بللسمر الكرم*
مهرجان تعدى المحلية والأقليمية وإقترب من العالمية صدىً وقيمة
وذلك بفضل المخلصين من أبناء المنطقة فقد كان مهرجاناً للكل وتميز بالتنظيم والترتيب في ساحة السوق العتيد القديم المحدث والمجدد بكل ماتعنيه الكلمة من معنى وأمام مفخرة الإثنين الجامع الكبير ولعل هذا هو من أضاف له الزخم الإعلامي أمام بيتٍ من بيوت الله .
وكانت فقرات الحفل المُعدَّة والمقامةلمهرجان البر رمزاً وتوضيحاً لخطوات التفوق للبر الأسمري وماصاحبها من فيلم وثائقي للمزارعين الأفذاذ الذين حافظوا على منتجهم الفاخر طوال سنين غابرة وبنفس الجودة مبتعدون عن جميع مايؤثر في جودته وأصالته .
وقد شرحَت فقرات الحفل كيفية حفاظ مزارِعي بللسمر على أصالة زراعتهم بوجود مؤثرات صوتية مناسبة للحدث إلا أن وجود موسيقى مع بعض الفقرات في رأيي أنه أثر في أصالة الحدث وشعبيته التي لاتتناسب أن تكون الموسيقى مصاحبة له وبالذات أنها أمام المسجد الجامع مباشرة ولعل المنظمين يتفادونها السنة القادمة .
ثم أُختتم الحفل باالموروث الشعبي الذي زاد الحفل رونقاً وتألقا
وقد كان لحضور المسؤولين من أمارة منطقة عسير وحضور شيخ شمل بللسمر ومشائخ بللسمر ومشائخ بللحمر وبعضا من نواب بني شهر وبني عمر الأثر البالغ في إرسال رسالة قوية بأن بر بللسمر جدير وأننا حضرنا لنقول ونخبر بهذا.
المهم أنه كان حدثاً مجلجلاً ولوى الأعناق لمتابعته ومعرفة ماذا كان يجري هناك لمن لم يتابع.!
حفظ الله بلادي وحكومتنا الرشيدة ملكا وولي عهد وأعضاء ومسؤولي الدولة ونخص باالذكر أميرنا الشهم البطل تركي بن طلال على مااولاه من إهتمام ببللسمر وهو ديدنه لجميع منطقة عسير.
ولجميع من ساهم في إبراز هذا المهرجان وجميع مناشط بللسمر الصيفية ومن ضمنها سباق الخيل السنوي الثاني ااذي اقيم في خارف *بللسمر الكرم*.
الشكر والتقدير للإعلام الأسمري الذي أبرز هذا الحدث في كل إتجاه ولكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث ا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

*الله ياحَبَّنُا ما شي مثيلك وانت حَبَّا*
*بُرَّنا الاسمري شهرته فاقت كل الاوصاف *
بللسمر
١٤٤١/١١/٢٦
محمد بن فايز آل سالم
 
 0  0  2712
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:38 مساءً السبت 31 أكتوبر 2020.