• ×

10:45 مساءً , السبت 20 أكتوبر 2018

الملك سلمان بين القادة الأعلى تفاعلا على «تويتر» في العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعه : 

أعلنت شركة «تويتر» أمس (الأحد) خلال ملتقى التواصل الحكومي مع «تويتر» أن حساب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، من أكثر حسابات القادة تفاعلاً في العالم على منصة «تويتر»، فيما جاءت تغريدته بمناسبة اليوم الوطني الأكثر تفاعلا في السعودية.

وأكد مدير مركز التواصل الحكومي عبدالله المغلوث في الملتقى الذي عقد أمس (الأحد) بالعاصمة (الرياض)، ‏أن المركز يسعى إلى تطوير أدوات وحسابات القطاعات الحكومية في «تويتر» بهدف تقديم خدمات أرقى وأجمل لمرتادي ومتابعي حسابات القطاعات الحكومية على «تويتر».

وأعلن المغلوث في تصريح إلى «عكاظ» أن المركز سيعقد ملتقى خاصا بالمتحدثين الرسميين للجهات الحكومية بهدف تطوير حساباتهم على منصة «تويتر» وكشف نقاط الضعف والقوة وتطويرها بما يحقق مصلحة الجهات الحكومية في التواصل مع المواطنين.

‏وقال المغلوث إن هناك عملا دؤوبا مع تلك الأجهزة الحكومية بهدف تطوير الخدمات المقدمة والتفاعل مع المواطنين، مضيفا أن 75% من المتعاملين مع «تويتر» يتابعون حسابات القطاعات الحكومية، لذلك وجب على مركز التواصل‏ العمل على تأكيد أن تلك الجهات تقدم رسائلها بكل كفاءة وجاذبية وتميز.

‏وأضاف أن ملتقى التواصل الحكومي مع «تويتر» يسعى إلى تقديم الاستفادة من الأدوات والوسائل التي تطور الأدوات الحكومية التحليلية التي تعرف من خلالها أفضل الطرق والوسائل لتقديم رسائلها.

‏وقال إن تغريدة خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني الماضي 2017 جاءت ضمن أكثر 100 تغريدة تفاعلا في العالم في 2017 والأولى عربيا، ‏وهذا تأكيد أولا لشعبية خادم الحرمين الشريفين، وثانياً على تفاعل المواطنين السعوديين معه من حساباتهم في «تويتر» كمنتج للتواصل الاجتماعي.

وقدم المدير العام لمركز التواصل الحكومي الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث عرضًا مرئيًا أوضح فيه أن المملكة تحظى بأعلى معدل من مستخدمي تويتر في العالم العربي، وأن 55% يرون أن تويتر يساعدهم على إيصال رسائلهم إلى الأجهزة الحكومية، بينما 74% يستخدمون تويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات عن الأجهزة الحكومية وخدماتها وتقديم الآراء والمقترحات والملاحظات.

وبين المغلوث أن عدد سكان المملكة نحو 33.466 مليون نسمة، وعدد سكان أمريكا نحو 326.451 مليون نسمة، ومع ذلك فإن المتابعين للعديد من حسابات الأجهزة الحكومية في تويتر بالمملكة أكثر من المتابعين في أمريكا، وأن منصة تويتر تعتبر خامس أكثر المواقع زيارة في المملكة.

بدوره، قدم مدير تويتر في الشرق الأوسط السيد بنجامين امبين، عرضًا عن آخر التحديثات حول نمو جمهور تويتر، وعن إحصاءات مستخدمي تويتر حول العالم، ثم استعرض عدد التغريدات خلال أهم الأحداث في السعودية بأوقات محددة أو عامة؛ إذ كشف أن هاشتاق قيادة المرأة السعودية للسيارة خلال ٢٤ ساعة حظي بـ١.٥ مليون تغريدة.

وذكرت مديرة الاتصال المؤسسي في الشرق الأوسط رشا فواخري، أن حساب خادم الحرمين الشريفين من الحسابات الأكثر تأثيرًا في العالم بمعدل متوسط ١٤٧ ألف إعادة تغريدة (ريتويت) للتغريدة الواحدة. وأن تغريدة خادم الحرمين في تهنئته للمواطنين باليوم الوطني، ضمن أعلى 100 تغريدة بكل اللغات على مستوى العالم، حيث بلغت إعادتها (ريتويت) 345 ألفا و178 ألف إعجاب.

وأوردت في العرض أن أكثر من ٦٢% من مستخدمي تويتر من الشباب من ١٨ إلى ٣٤ سنة، وأن أكثر من ٩٠% من قادة العالم على تويتر، وأوضحت ما مدى أهمية الأخبار في تويتر.

كما قدم مدير المبيعات في «كونكت اذر» إيهاب الطرهوني عرضًا عن إقامة الحملات عبر تويتر، موضحا أن 72% من المستخدمين في السعودية يدخلون منصة تويتر لقراءة الأخبار. بينما 85% يفضلون أن تكون التغريدات مع الفيديو. وأن أول (إيموجي) في العالم العربي أطلق في السعودية تزامنًا مع اليوم الوطني. وشرح كيف يمكن للأجهزة الحكومية اكتشاف ماذا يحدث؟ وكيف يدركون ما يحدث لاتخاذ قرارات سريعة وإعلانها؟.

وشهد ملتقى التواصل الحكومي مع «تويتر» حضور أكثر من 200 مسؤول من مديري العلاقات العامة والاتصال المؤسسي ومسؤولي الإعلام الجديد في الأجهزة الحكومية ولفيف من الإعلاميين والمهتمين بالتقنية.

 
 0  0  1832

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***