• ×

05:43 مساءً , الأحد 21 أكتوبر 2018

الشؤون البلدية والقروية تطلق أسبوع الإبداع البلدي لتعزيز المشاركة المجتمعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعه : اطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية "أسبوع الإبداع البلدي" لتعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل الفعّال مع مختلف شرائح المجتمع لتحسين الخدمات البلدية وإيجاد الحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه القطاع البلدي، وذلك على مستوى الأمانات والبلديات بجميع مناطق ومحافظات ومراكز المملكة، وبالتزامن مع أسبوع الإبداع العالمي لهذا العام 2018م.

وتهدف الوزارة من إقامة هذه الفعاليات التي تحتضنها المراكز التجارية والحدائق والمتنزهات والواجهات البحرية، إلى إبراز الأفكار الإبداعية من داخل وخارج القطاع البلدي، وإشراك كافة شرائح المجتمع (الرجل، المرأة، الطالب، الطفل، القطاع الخاص، المتطوعون) في تطوير أعمال القطاع البلدي.

وتتضمن فعاليات "أسبوع الإبداع البلدي" تنظيم ورش عمل وحلقات حوار وتفاعل مباشر مع المستفيدين لطرح واستعراض ومناقشة الأفكار الإبداعية التي تقدم من مختلف شرائح المجتمع، والعمل على تبنيها وتنفيذها.

وفي ذلك الإطار سيتم تدشين خمسة مراكز للتميز والإبداع البلدي يوم الخميس 3/ 8/ 1439هـ في كل من أمانات العاصمة المقدسة، والمدينة المنورة، والمنطقة الشرقية، وجدة، والأحساء، ضمن المرحلة الأولى لمشروع تأسيس وتفعيل مراكز الإبداع البلدي المنبثق من برنامج مدينتي 2018.

وتهدف تلك المراكز إلى دعم الابتكار، ونشر ثقافة التفكير الإبداعي في القطاع البلدي، وتفعيل الطاقات والمشاركة المجتمعية لإيجاد الحلول الناجحة للتحديات التي تواجه القطاع والمساهمة في تحقيق أهدافه الإستراتيجية، وذلك من خلال حصر الأفكار الإبداعية القائمة، واستقطاب أفكار جديدة، والتدريب على أدوات الابتكار، مع تحديد آلية مركزية لتوثيق الأفكار ومتابعتها، إضافة إلى تعزيز التعاون والشراكة مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، وتبني نظام إدارة الأفكار، حيث تعتزم تلك المراكز تنفيذ (10) أفكار إبداعية للعام الحالي 2018م.
 
 0  0  1552

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***