• ×

03:31 مساءً , الأحد 24 يونيو 2018

أسبوع حافل.. جولة ولي العهد التاريخية تتصدر وانتصار وزير العدل للأم وابن سحيم يكشف غدر تنظيم الحمدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعه : 

شهد الأسبوع الماضي والذي كان استثنائيًا العديد من الأحداث الحافلة، التي تصدرت المشهد على المستويين الدولي والمحلي، جاء من أبرزها الجولة التي قام بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى مصر وبريطانيا وكشف الشيخ سلطان بن سحيم عن ضلوع تنظيم "الحمدين" في مقتل والده.

وفي الجانب المحلي برزت عدة أحداث، يأتي في المقدمة الإعلان عن 22 ألف وظيفة صحية بعد أن مكنت وزارة الخدمة المدنية، وزارة الصحة من سد احتياجها لأول مرة، والبدء في تطبيق مخالفة عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الجوال أثناء القيادة، والتصويت ضد قرار يسمح للموظف الحكومي بمزاولة التجارة.

وفي السياق المحلي أيضًا، عرض أزياء مثير في مدينة الرسول، واحتجاز طفلين في نافذة منزل، وختم الأسبوع بتداول مقطع لشاب يمكن طفلاً من السيجارة وحسم وزير العدل قرار أحقية الأم لحضانة أبنائها دون رفع قضايا.


جولة ولي العهد الخارجية

احتلت الأسبوع الماضي جولة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى كل من مصر وبريطانيا، الحدث الأبرز على الصعيدين الدولي والمحلي، والتي نالت النصيب الأكبر من تسليط الضوء، واهتمام وسائل الإعلام العالمية والعربية، حيث جاءت لتأكيد عمق وقوة العلاقات التي تربط السعودية بالبلدين، ولبحث المزيد من سبل التعاون على جميع الأصعدة، إذ توصلت السعودية إلى اتفاق مع بريطانيا يقضي بتوريد 48 مقاتلة من طراز "يوروفايتر تايفون" الجيل الجديد.‏


غدر "الحمدين"

ومن أهم الأحداث التي كانت لها أصداء واسعة الأسبوع الماضي، وتابع مجرياتها السعوديون والخليجيون على حد سواء ما كشف عنه الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني، حول التفاصيل المثيرة التي أدت إلى تصفية والده من قِبل تنظيم "الحمدين" والانتهاكات والأعمال الإجرامية التي تعرضت له أسرة آل ثاني، موضحًا أنه قتل غدرًا وغيلة وليس كما ادعى تنظيم "الحمدين".


22 ألف وظيفة

وعلى المستوى المحلي برز خبر إعلان وزارة الصحة عن توفر عدد 22 ألف وظيفة طبيب اختصاصي واستشاري للسعوديين المشهد في وظائف هذا العام بعد أن مكنتها وزارة الخدمة المدنية من سد العجز.


مخالفة حزام الأمان

ومن الأحداث التي أخذت نصيبًا كبيرًا واهتمامًا واسعًا من قِبل السعوديين والمقيمين الأسبوع الماضي، بدء تطبيق إجراءات الرصد الآلي لضبط مخالفات عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف المتنقل باليد في أثناء القيادة.


رفض الموظف التجارة

وكان أهم حدث نوقش تحت قبة مجلس الشورى الأسبوع الماضي ولاقى ردود أفعال متباينة، رفض مقترح تعديل نظام الخدمة المدنية بما يسمح للموظف الحكومي بمزاولة التجارة باسمه الصريح بفارق صوت واحد.


عرض أزياء في مدينة الرسول

كان الأسبوع الماضي حافلاً في مجمل أحداثه، فقد شهدت مدينة الرسول عرض أزياء مثير للجدل، ما دفع مغردين إلى تدشين وسم صعد للترند العالمي، وجهوا من خلاله انتقادات لاذعة للمنظمين، فيما وجهت إمارة منطقة المدينة المنورة بفتح تحقيق في الواقعة ومحاسبة المتسببين.


انتهاك بحق الطفولة

وحصل الأطفال خلال الأسبوع الماضي على النصيب الأبرز من الأحداث، حيث تداول مغردون مقطعي فيديو أظهر الأول طفلين محتجزين في نافذة عمارة سكنية بتبوك، فيما كشف الثاني عن قيام شاب من تمكين طفل من التدخين وسط ضحكات الحاضرين، الأمر الذي دفع الجهات المعنية في تقصي الحالتين والقبض على المتورطين في تلك الممارسات ضد الأطفال.


انتصار وزير العدل للأم

وجاء قرار وزير العدل الشيخ الدكتور وليد الصمعاني الحاسم والقاضي بأحقية الأم لحضانة أبنائها من دون دعوى من أبرز الأخبار التي أخذت حيزًا كبيرًا و اهتمامًا واسعًا من قِبل السعوديين ووجه في تعميم جديد أصدره أخيرًا لكل المحاكم، إلى أنه بالإشارة إلى ما يرد إلى المجلس الأعلى للقضاء من استفسارات حول إثبات حضانة الأم لأولادها (بإنهاء) دون الحاجة إلى إقامة دعوى قضائية فيما ليس فيه نزاع "فإن الموضوع درس في الإدارة العامة للمستشارين، وانتهت الدراسة إلى أنه يجوز للأم أن تقدم (بإنهاء) إلى المحكمة المختصة يتضمن طلب إثبات حضانتها لأولادها، على أن يؤخذ عليها إقرار بعدم وجود نزاع".

 
 0  0  902

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

شكا العديد من المستهلكين من تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل بعض المتاجر..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***