• ×

03:28 مساءً , الأحد 24 يونيو 2018

أمير عسير يدشن ثقافة السلامة والمنصة التوعوية بجامعة الملك خالد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعه : رعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، أمس احتفالية مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، بالتعاون مع جامعة الملك خالد بأبها الذي يقام هذا العام تحت شعار «المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة»، وذلك على مسرح الجامعة.

وفور وصوله إلى مقر الحفل، اطلع على نماذج من آليات ومعدات وتجهيزات الدفاع المدني التي تستخدم في الحوادث المختلفة، ثم شاهد عروضا لمهارات الإنقاذ والتدخل السريع التي يطبقها رجال الدفاع المدني.
بعد ذلك تجوّل الأمير فيصل بن خالد، في المعرض المصاحب للاحتفالية الذي شارك فيه عدد من الجهات الحكومية والأهلية، واحتوى نماذج مجسمة ومعدات فنية لوسائل السلامة ولوحات وصور وكتيبات توعوية عن أهم وسائل السلامة في المنزل وخارجه.

دور فاعل
شرّف أمير منطقة عسير، الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، الذي بدأ بكلمة لمدير الدفاع المدني بمنطقة عسير المكلف العميد غازي بن يحيى الألمعي، أوضح خلالها أن هذه الاحتفالية تعتبر جزءا من مشاركة مديرية الدفاع المدني بعسير تحت مظلة المديرية العامة للدفاع المدني التي تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي الذي يوافق الأول من مارس من كل عام، مبينا أن المنظمة الدولية للحماية المدنية حينما اختارت شعار الاحتفالية لهذا العام فإنها تجسد عمليا أهمية المؤسسات التعليمية ودورها الفاعل في ترسيخ مفاهيم وثقافة السلامة لدى النشء على أسس واضحة من استشعار المسؤولية الوطنية سعيا للحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وأشار الألمعي إلى أن مديرية الدفاع المدني بعسير تولي قطاع التعليم والتدريب والتأهيل جانبا مهما، حيث تنظم دورات متقدمة في مجالات الأمن والسلامة.

رسائل توعية
ألقى مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي كلمة بين فيها أن تنظيم فعاليات «اليوم العالمي للدفاع المدني» بالمشاركة مع مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير، يأتي تأكيدا لوعي الجامعة بأهمية الدور الفاعل الذي يقوم به الدفاع المدني في إنقاذ الأرواح والممتلكات، مشيرا إلى أن هذا التعاون يؤكد أهمية تحقيق الشعار العالمي «المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة» الذي يعني تقدير الدور الذي تضطلع به المؤسسات الثقافية في خدمة رسائل التوعية التي تقدمها باستمرار المديرية العامة للدفاع المدني.
وتضمن الحفل قصيدة شعرية ألقاها المقدم عبدالله الناهسي، تلاها عرض مرئي تناول دور الدفاع المدني في المجتمع والمسؤوليات التي تضطلع بها المؤسسات التعليمية في نشر التوعية بوسائل السلامة.
ودشّن أمير منطقة عسير، منصة الدفاع المدني التوعوية على موقع الجامعة، وهي إحدى ثمار الشراكة الإستراتيجية الموقعة بين الجهتين، وشاهد الجميع أوبريت «يا مملكتنا» الذي أداه المنشد نايف الشقي من ذوي العزم والإرادة، وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من الجهات المشاركة، ثم تسلم راعي الحفل درعا تذكاريا بهذه المناسبة.



أهداف الاحتفالية
01- تجسيد أهمية المؤسسات التعليمية
02- إبراز الدور الفاعل للتعليم في ترسيخ مفاهيم وثقافة السلامة
03- استشعار المسؤولية الوطنية سعيا للحفاظ على الأرواح والممتلكات
04- تنظيم دورات متقدمة في مجالات الأمن والسلامة
 
 0  0  1272

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

شكا العديد من المستهلكين من تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل بعض المتاجر..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***