• ×

05:05 مساءً , الأحد 21 أكتوبر 2018

إلا السعودية ياشرفاء اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د. عبدالله التنومي - باحث في ادب التاريخ الاسلامي والإنساني ومختص في الفكر التوعوي 

بعض الكتاب اليمنيين افكارهم حسب التخزين .

فتارة ينظرون انهم عبيد استعمار داخلي وخارجي وتارة ينظرون انهم أحرار وابطال وليس لأحد عليهم فضل وتارة يرون انهم يستطيعون أن يأمرون ملوك السعودية و شيوخ الامارات ويكتبون ما لا يفعلون و أثناء التخزين في كل وادي يهيمون .

وبعد ان ينتهون في انفسهم يستهزؤن فهل هذا هو الخسران العظيم .

في عام ٢٠٠٤م زارت مذيعة MBC تنوري اليمن للقاء الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وقد أحسن وفادتها وضيافتها وهذا من عادات أشراف العرب على مر العصور وقد طرحت عليه تنوري سؤال عريض جدا بقولها هل تتخذون قرارات هامه أثناء تخزينكم القات فأبتسم واجاب بالنفي موظحاً أن التخزين لقاء إجتماعي ودي لطرح الرؤى و تقضية الوقت ومن خلاله نحس اننا نبني قصوراً من خيال وبعد الأنتهاء من التخزين نترك كل شي في مكان المقيل ولا نعتمد اي شيء منه.

فكنت اتمنى من كتّاب اليمن المخزنين الصغار ان يحذوا حذو رمزهم علي عبدالله صالح .

فكونهم يشككون في اخوانهم اهل الخليج بأن لهم مطامع في اليمن فأخبروني ماهي تلك المطامع التي لم يستغلها ويخرجها حمير ومذحج وسباء او شداد بن عاد او بلقيس والملكة أروى اوحتى الأمام احمد والسلال وعفاش .

أين هذه الكنوز التي تطمع فيها السعودية والإمارات .
من الذي مر عبر العصور ونسي تلك الكنوز من أبائكم وأجدادكم وتركها ليأتي الخليج ينهبها .
ولماذا يهاجر اليمنيون لكسب العيش في السعوديه والإمارات ويتركون تلك الكنوز التي لاتوجد ألا إذا وجدت تخازينكم مع شياطين أنفسكم .

أيها المتصيحفون وإذا سمحتوا لي
أود أن أسألكم لو قررالتحالف العربي رفع يده عن اليمن بسبب بشاعة ما تظنون ثم ألتقى الجمعان الحوثي والعيدروسي ماذا انتم فاعلون ؟!

هل تعلم ان مصروفات السعودية لإعادة الشرعية في اليمن وصلت حوالي ٣٠٠ مليار دولار ثم تأتون باتهامها والإمارات بمطامع غير موجوده على خريطة الفكر البشري .

صدقوني انه من سعدكم ان تقوم السعودية والإمارات بمشاريع سياحيه وتجارية لتنهي البطالة بين أبناء الشعب اليمني ولكن يبدو انكم لاتعرفون التضحيات ونصرة الجار وكرم العروبة .

فهل نذكركم بوفاء السمؤال في منطقة خيبر وبشجاعة عنتر شمال المدينة المنوره وبكرم حاتم الطائي في منطقة حائل اننا لن نقول أن تلك الأفعال الثلاثة قام بها العربي الاصيل سلمان بن عبدالعزيز الملك السابع لنصرة جاره اليمن .
وعلى شرفاء اليمن الحجر على سفهائهم .

 
 0  0  1802

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***