• ×

08:54 صباحًا , الإثنين 11 ديسمبر 2017

18 ألف وظيفة للسعوديين بمحلات الذهب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات 

قال عضو الجمعية السعودية للاقتصاد الدكتور عبدالله المغلوث؛ إن سعودة محلات الذهب والمجوهرات ستوفر 18 ألف وظيفة بين مهن محاسب، وبائع، ومسوق.

وأضاف المغلوث أن القرار يساعد على حراك اقتصادي صحي للمملكة، ويقلل نسبة البطالة التي تقدر بـ12.8%، مشيرًا إلى أن العمالة الوافدة لا تزال هي الموجودة حاليًّا في محلات الذهب بالمدن الرئيسية، وفقًا لما نقلته صحيفة الوطن، السبت (14 أكتوبر 2017).

وتابع أن قرار السعودة سيقضي على التستر التجاري والغش، ويسهم في تقديم نوعيات ومنتجات من الموظفين الذين ينخرطون في هذا العمل ويكسبون ثقافة البيع والتسويق.

وفي تصريح سابق، كشف رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة كريم العنزي، أن حالات التستر التجاري في محلات الذهب والمجوهرات أكثر من 30%، مشيرًا إلى أن نسبة السعوديين العاملين في هذه المحلات0%، في حين أن المستثمرين السعوديين في هذا القطاع يمثلون 70%.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، قد أكد -عبر حسابه على (تويتر)- إمهال أصحاب محال الذهب والمجوهرات شهرين لتصحيح أوضاعهم، والالتزام بقرار مجلس الوزراء القاضي بقصر العمل في هذا النشاط على السعوديين اعتبارًا من الأول من أكتوبر الجاري.
 
 0  0  602

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***