• ×

08:56 صباحًا , الإثنين 11 ديسمبر 2017

سلسلة فنادق أمريكية شهيرة توجه تحذيرًا للسعوديين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات 

أطلقت سلسلة فنادق الحياة الأمريكية العالمية، تحذيرًا لعملائها في المملكة و11 دولة أخرى، من أن معلوماتهم الشخصية قد تكون عرضةً للانتهاك بعد اكتشاف تعرُّض نظام الدفع الخاص بها لاعتداء إلكتروني؛ وذلك في 41 فرعًا للفندق حول العالم.

واضطرت فنادق الحياة إلى إطلاق تحذير رسمي لجميع عملائه في 11 دولة؛ منها المملكة العربية السعودية، من أن معلوماتهم الشخصية قد تكون عرضة للانتهاك من قبل مجموعة من القراصنة شنوا اعتداءً إلكترونيًّا على "نظام الدفع" الخاص بالفندق.

وأوضحت أنها اكتشفت تعرض "نظام الدفع" الخاص بها لاعتداء إلكتروني في الفترة من (18 مارس 2017) إلى (2 يوليو 2017)؛ ما يعني أن القراصنة تمكنوا من الدخول على النظام الخاص بالفنادق والاطلاع على المعلومات الخاصة بنظام الدفع فيها، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وحذرت السلسة عملاءها من أن عملية القرصنة تعني الكشف عن كثير من المعلومات الخاصة بهم، مثل الأسماء وأرقام البطاقات، وتاريخ انتهاء الصلاحية، ورموز التحقيق الداخلية الخاصة بالبطاقات التي تم استخدامها يدويًّا وإلكترونيًّا أثناء تسجيل العملاء لدخول الفندق.

وأوضحت الصحيفة أن 41 فرعًا للفندق في 12 دولة حول العالم تعرضت للاعتداء؛ منها فروع الفندق في المملكة والهند واليابان، مشيرةً إلى أن الصين كانت الأكثر تأثرًا بالهجمة الإلكترونية؛ حيث تعرضت 18 منشأة تابعة للفندق في الصين للاعتداء، كما تعرضت 3 منشآت للفندق للاعتداء أيضًا في كل من هواي وبورتوريكو.

واكتشف فريق الأمن الإلكتروني التابع للفندق حدوث عملية القرصنة، وتمكن جهة غير معلومة من الاعتداء على نظام الدفع الخاص بالفندق في يوليو، ومن ثم بدأ فريق الأمن الإلكتروني يجري تحقيقًا موسعًا انتهى يوم الخميس الماضي.

بدوره، ذكر رئيس العمليات بمجموعة فنادق الحياة "شك فلويد" أن نسبة صغيرة من بطاقات الدفع التي استخدمها عملاء الفندق الذين دخلوا الفندق في فترة تعرضه للقرصنة؛ تأثرت بعملية القرصنة.

وأوضح فلويد لزوار الفندق أنهم اتخذوا جميع الإجراءات التي من الممكن اتخاذها، وحرص على بذل جميع ما في وسعه لمنع تكرر مثل هذه الواقعة مرةً أخرى، مؤكدًا أن الفندق حرص على التواصل مع جميع العملاء الذين تأثروا بعملية القرصنة رغم قلة عددهم.

 
 0  0  782

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***