• ×

10:23 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

هيئة تنظيم الكهرباء تستعين بشركة عالمية لإجراء التحقيقات في الحوادث الكبيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - متابعات .

لجأت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج إلى شركة عالمية متخصصة لإجراء التحقيقات في الحوادث الكبيرة التي رأت الهيئة أن طبيعتها وحجمها يحتمان ضرورة الاستعانة بخبرات عالمية للتحقيق فيها، لتحديد الأسباب الجذرية لهذه الحوادث، وتقديم التوصيات المناسبة لمنع تكرارها.

وبدأت الهيئة في تنفيذ دراسة شاملة لوضع معايير أداء خاصة بالأمن والسلامة، والعمل على تطبيقها بشكل إلزامي على المرخص لهم في المستقبل القريب، بحسب ما نقلته صحيفة "الوطن" عن مصادر مطلعة، الاثنين (24 يوليو 2017).

وتعمد الهيئة في مكافحة الحوادث متابعتها بشكل مستمر لمدى التزام المرخص لهم بمعايير الأمن والسلامة من خلال بعض الإجراءات، ومنها مراجعة اللوائح الداخلية المرتبطة بشؤون الأمن والسلامة لدى المرخص لهم، والتأكد من توافقها مع المعايير القياسية العالمية، وكذلك القيام بزيارات تدقيق عشوائية لبعض المواقع للتأكد من الالتزام باللوائح المعتمدة، إضافة إلى متابعة تنفيذ توصيات التحقيق في الحوادث عن طريق الحصول على تقارير دورية من المرخص لهم والقيام بزيارات ميدانية.

وسجلت الشركة السعودية للكهرباء والشركة الوطنية لنقل الكهرباء 54 حادثًا، خلال العام الماضي، فيما بلغ عدد الوفيات 21 حالة وفاة، و38 إصابة بانخفاض نسبي في عدد الحوادث والإصابات والوفيات التي نتجت عنها مقارنة بالسنة المالية 2015.

وأرجعت الهيئة الانخفاض في عدد الحوادث والإصابات والوفيات الناتجة عنها في 2016 إلى جهود تطوير أنظمة السلامة وإجراءاتها وتفعيل تلك الأنظمة والإجراءات.

ورغم الانخفاض في عدد الحوادث وما نتج عنها من إصابات ووفيات خلال السنة المالية 2016، واصلت الهيئة تقصي الأسباب الجذرية لهذه الحوادث ومعالجتها لمنع تكرارها للأسباب ذاتها، والحد من وقوعها بشكل عام.


 
 0  0  562

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

تْصًريُفُ آلَڛيُوُلَ .... أمْ غٍڛيُلَ آلَعٌقٌوُلَ.....! أربعون عام خلت .... ندور..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***