• ×

09:11 مساءً , السبت 23 سبتمبر 2017

مخطط إيراني بدعم قطري لتنفيذ عمليات إرهابية جنوبي اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعات .

أكدت مصادر أن المخابرات الإيرانية وأذرعها في لبنان، بدعم من قطر، تستهدف جنوب اليمن بمخطط تخريبي، تستخدم فيه التنظيمات عمليات إرهابية، واستثمارها لحشد مواقف دولية ضد التحالف والشرعية في اليمن.

وقالت المصادر إن المخطط يتضمن تنفيذ عمليات إرهابية ضد أفراد وجماعات وجهات، إضافة إلى تصوير تلك العمليات ونشرها؛ لإثبات ادعاءات الانقلابيين وطهران وحزب الله بوجود قوى للإرهابيين في المناطق التي حررها التحالف العربي.

وحسب المخطط، فإنه سيتم أيضًا نشر أكثر من 50 تسجيلاً مصوَّرًا لعمليات إرهابية، نفذتها خلايا داعش والقاعدة في مناطق الجنوب وتعز وحضرموت منذ الانقلاب على الشرعية في اليمن.

وتتضمن التسجيلات المصوَّرة عمليات ذبح وعمليات انتحارية وعمليات تصفيات ووقائع تعذيب مميتة، نفذتها خلايا الإرهاب ضد شخصيات وأفراد محسوبين على الشرعية، سيتم استثمارها لصالح الانقلابيين.

وكانت المليشيات قد أطلقت كل سجناء تنظيم القاعدة في سجون المخابرات والسجن المركزي ضمن صفقات تبادل، وُضعت للتغطية على عمليات الإفراج، أو ضمن عمليات فرار من السجون بتواطؤ من أذرع الانقلاب الأمنية في صنعاء وعدن وتعز وحضرموت والحديدة والبيضاء.

وخصص المخطط فريقًا إعلاميًّا كبيرًا بدعم من إحدى الدول، يعمل على ترويج ونشر التسجيلات، والكتابة عنها، وإثارة موضوع الإرهاب في جنوب اليمن، وتحريض المجتمع الدولي والمؤسسات الأمريكية وأوروبا على تغيير طريقة تعاطيها مع الوضع في اليمن.

وأكدت المصادر حصول دول التحالف على معلومات كافية حول المخطط وطبيعته، وتم مشاركة تلك المعلومات مع الجانب اليمني لتنسيق خطوات عملية لمواجهته.



 
 0  0  292
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***