• ×

10:20 مساءً , الخميس 21 سبتمبر 2017

قبل إبتلاع الطعم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - الاستاذ صالح بن حمود الاسمري .

أجد إننا في احترامنا المفرط للتاريخ والعادات أجحفنا في حق أنفسنا ومن منطلق الآية الكريمة في قول الله تعالى ، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) وهي تدل دﻻله صريحة لحفظ النفس والمصلحة ، وقوله سبحانه وتعالى بعد ان أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: ( وفي انفسكم افلا تبصرون ) صدق الله العظيم .

نحن نعاني ايها اﻻحبة حقيقة وبكل صراحه ومصداقية من شخصيات ازمت حال باللسمر سواء القبيله أو المكان ، والكل يجمع على انهم سبب التأخر واكبر عناصر الخلل ، وحقيقة أمر من المر إن الكثير منا يقف متردد في ذكر هذا واجزم لكم جميعا إنا في قرارة انفسنا جميعا مللنا وجودهم بل وطاريهم ، ولنكون اهل حق وإنصاف حتى ننطلق نحو الانتاج والعمل بشكل سليم ارى ان يكون لنا خطة ومنهج وفريق عمل ناجح وديمقراطية عقول وحماس شباب .

اني وبكل اصرار ادعوكم جميعا شباب باللسمر لتكوين فرق عمل حقيقيه تشكل واجهة باللسمر العمليه فريق عمل ومجالس شباب تخدم باللسمر الارض اولا ثم المجتمع واهله ثانيا ، الضعيف قبل القوي المحتاج قبل الغني واقلبوا طاوله المصالح الشخصية على اهلها خاويه على عروشها.

اني ادعوكم يا أبناء باللسمر الشرفاء الى فتح صفحة صادقه لزمن قادم ابيض ناصع نقي الى الالتفاف حول باللسمر وانعاشها رغم انف المتكاسلين تحديا مع ضعوف النفوس وقله دبرة الادارات* ومن وقف بصفهم ، وهشاشه من اوهموا انهم كفو للعمل واضاعوها حقبة من أﻷزمان منصرمه .

ادعوا الى مجالس شباب باللسمر في المدن بكل تضاريسها وانتمائاتها وتشعباتها إلى هيكلة ديمقراطية ليس فيها كبير ولا رأس من اجمع منا على فكره نتخذ من فكرته وهو احدنا له تقدير اخ فرد من الشباب مثلنا مثله مساواة وعدالة . ادعوا الى نبذ تبعية بعضنا لبعض والتحرر من الطوعية العمياء والكذب المخيب على النفوس والمجتمع وكسر المزاوده والمتاجرة بالاسامي و البشرية.

لقد سلبنا من أبسط حقوقنا* حسب الأنظمة واللوائح بناء على رؤية 2030* كضم المحكمة الى محكمة تنومه وتلتها الإتصالات،* والله اعلم بما تحمله لنا الأيام القادمة من قرارات جائرة تتعب شيباننا وشيوخنا من التنقل شمالا وجنوبا لإنهاء متطلباتهم الحياتية .

ادعوا الى رفع راية العمل الجماعي وكسر قاعدة الرهبانية التقليدية في خدمة وتحجيم الضعوف والإسقاط ومن خلف باللسمر ورهنها بمصالحه وظهوره الموسمي .

افتحوا مجال للمبدعين والمتعلمين والمثقفين من ابناء باللسمر واستمعوا لبعضكم البعض وانسلخوا من عقده تقديم الخاذلين، التفوا حول طاوله العمل واطرحوا افكاركم ونفذوا مقترحاتكم اجمعوا عدتكم ابدأو بورش العمل الحقيقية لا تنتظرون من ينوب عنكم فهم عاجزين مقيدين في غيبوبتهم المظلمة ، لم تكونو يوما في حساباتهم ، ولن تصبحوا يوما في مخيلتهم .

فقد تعاملوا مع قبيلتهم مستغلين والله اعلم بما خفي من أﻹتكال ، نحن اليوم في بداية رؤية 2030 عهد الاجتماع وحراك الشباب ونقطة إنطلاق قوية تفرض المصلحة العامة قبل الخاصة تحاسب الفاسد والمتخاذل والمختلس والمتأمر تنحي كل صنم تعربد في كرسي لا يستحقه تكسر كل راية سوداء اظلمت بلدتنا واخرت مصالحها يا شباب باللسمر افلا تعتبرون !! .

كل زمان ننتظر نكسه من نكساتهم!! قال تعالى اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( اولا يرون انهم يفتنون في كل عام مرة او مرتين ) مللنا الخيبات وتشبعنا كسل وهامشيه يا شباب باللسمر حان ترتيب التشكيل الحقيقي لشباب باللسمر الطموح الامين الابي ابدو فإن لم تفعلوا تكن فتنه .

نرغب بفتح صحيفة حرة نزيهة تخدم بللسمر ولا تخدم شخص اوشخصين وتحمل اسم القبيلة وتحارب كل مفسد عاث فينا فساد تنتقد كل متخاذل ومتهاون بحرية تامة ولن تكون دفاعا عن المتهاونين كما تفعل بعض الصحف التي اترفع عن ذكرها*.

والله من وراء القصد.


 
 2  0  6592
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-13-2017 09:30 صباحًا اﻻسمري وافتخر :
    بكل صراحه ابدعت أيما ابداع
    كفيت ووفيت*
    تضل مشاكس ولا فيك حيله*
    لك التحيه*
    اسمري وافتخر
  • #2
    06-14-2017 03:17 صباحًا عبدالرزاق :
    كلام جدا صحيح وواقعي وبلاش لف ودوران بطلو تطبيل لحجر العثره واشتغلوا شباب القبيلة بمجالس افضل بكثير من هياط وضايع الديره

جديد الأخبار

كُلَّ ايامك يا وَطَن أَعْيَاد وَكُلُّ زَمَانِ فِيكَ يا وَطَنِ عِزِّ وانجاز..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***