• ×

06:52 صباحًا , الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

المقاطعة تعزل قطر وتفقدها 82 % من وارداتها الخليجية!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعات .

يتوقع أن تفقد دولة قطر 82 % من وارداتها الخليجية بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية الذي أعلنته أمس سبع دول هي:‏ السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وليبيا والمالديف.

وقدّرت بيانات وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية التبادل التجاري بين قطر ودول الخليج العربي خلال 2016 بنحو 84 % من إجمالي التبادل التجاري بين قطر والدول العربية، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين الدول العربية وقطر في 2016 نحو 45 مليار ريال قطري، والتبادل التجاري بين دول الخليج وقطر 37.9 مليار ريال قطري.

وطبقًا لبيانات وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية فإن الإمارات والسعودية تُسهمان بنحو 82 %، من التبادل التجاري بين قطر والدول الخليجية، كما أن نحو 69 % من التبادل التجاري بين قطر والدول العربية من الإمارات والسعودية.

أما دولة الكويت فتأتي في المرتبة الثالثة، حيث تبلغ نسبة التبادل التجاري بينها وبين قطر من إجمالي التبادل التجاري بين قطر ودول الخليج نحو 7 %، ثم 5 %، لكل من البحرين وعمان على التوالي.
وبلغت قيمة التبادل التجاري بين قطر ودول العالم 324 مليار ريال قطري 14 %، منه من الدول العربية، و12 %، منه من دول الخليج.

 
 0  0  4212
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***