• ×

02:34 صباحًا , السبت 16 ديسمبر 2017

طريقة لإنقاص الوزن 10 كيلو خلال 7 أيام في رمضان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-هشام عواض .

يعتبر شهر رمضان فرصة مثالية لإنقاص الوزن وإتباع أنظمة غذائية مفيدة للصحة، بحسب ما يذكره خبراء التغذية والصحة.

وأكد الخبراء أن زيادة الأشخاص لأوزانهم، خلال شهر رمضان، يرجع إلى عدم اتباعهم أنظمة غذائية جيدة، تحافظ لهم على أوزانهم وتساهم في إنقاصها، ونصح الكثيرون بضرورة اتباع حمية "البحر المتوسط"، بحسب موقع "سبوتنيك".

ويعرف عن حمية "البحر المتوسط" منذ فترة طويلة، بأنها أفضل الأنظمة الغذائية الصحية، حيث لا توفر تلك الحمية تناول الطعام اللذيذ فقط، بل تساهم أيضا في تحسين صحة القلب، وانخفاض خطر السمنة.

ويوفر برنامج "حمية البحر المتوسط" الغذائي بسيط أيضا، لمستخدمه تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، والدهون الصحية والحبوب الكاملة والبقوليات والأسماك.

وهناك خطة لـ 7 أيام* لاتباع حمية "البحر المتوسط" لإنقاص الوزن في شهر رمضان، التي ستمكنك من خسارة ما يصل إلى 10 كيلوجرامات خلال شهر رمضان في حال تكرار خطة الأيام السبعة طوال الشهر:

اليوم الأول: الكزبره مع سمك السلمون المعصور عليه الليمون مع سلطة الهليون والبيض المسلوق:
يساهم عصير الليمون في منح السمك نكهة سريعة مختلفة، كما أن اقترانها مع سلطة الهليون الحلقية وسلطة البيض المسلوق يكون مميزا إلى أبعد درجة.

اليوم الثاني: سمبوسك مشوية مع الخضروات المشوية مع الليمون
توفر تلك الوصفة سمبوسك المشوي والخضروات المشوية وحساء الليمون عشاء نباتي صحي سريع.
كما أن تلك الوصفة تتميز بأنها عالية المرونة، حيث يمكن استبدال أي نوع خضروات بالنوع المفضل بالنسبة لك أو الطازج في المكان الذي تعيش فيه.

اليوم الثالث: سلطة بيستو الإيطالية
السر وراء تلك السلطة، هي أنك تشعر أنها وجبة دسمة، وفي حقيقة الأمر هي وجبة سهلة الهضم بصورة كبيرة، حيث أنها مكونة من الخبر المحمص الخضروات.

اليوم الرابع: قرنبيط بانيستا، مع سابجيتي بالزيتون
ينصح بألا تتخلص من المياه الخاصة بسلق المكرونة الخاصة بالاسباجيتي، حيث يحتفظ بالسائل الموجود فيه النشا الخاص بالمكرونة لطهو الصوص الخاص بتلك الوجبة ما سيمنحها طعما مختلفا تماما.
وينصح أيضا بأن تقدم تلك الوجبة مع طبق سلطة خضراء.

اليوم الخامس: سجق بالثوم، وكالي نان بيتزا
يحب الجميع السجق، وهو مكون نسبة الصوديوم فيه مرتفعة، الطريقة الأمثل لتقديمها، هي الطريقة التركية، التي تعتمد على الفلفل الأحمر المطحون، والثوم، وبذور الشمر والفلفل الحلو ولمسة خفيفة من الملح.
يمكن تقديم تلك الوجبة مع سلطة خضراء وصلصة المسطردة.

اليوم السادس: سلطة البازلاء محلاة بالسكر
تقدم سلطة البازلاء بالسكر مع دجاج أو السمك مشوي يرش عليه صوص الليمون، ويمكن إضافة قليل من الفلفل الحار، والذي سيمنح مع السكر طعما لا يمكن نسيانه.
ويمكن أيضا إضافة قطع الجبن منزوع الدسم أو جبن الماعز.

اليوم السابع: اللحم المشوي مع الفاصوليا البيضاء المهروسة والليمون والأعشاب
تعد تلك الوصفة من أسهل الوصفات، حيث كل ما ستحتاجه هو شواء قطعة من اللحم، وهرس الفاصوليا البيضاء مع الليمون والأعشاب، ولكن كن حريصا على طهو الفاصوليا البيضاء على البخار، حتى لا تفقد قيمتها الغذائية.

 
 0  0  1.5K2

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***