• ×

10:02 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

إيران تقطع الطريق على أمير قطر وتواجهه بـ"الماضي المريب"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعات .

قللت وكالة الأنباء والتليفزيون الإيرانية "iribnews" من قيمة البيان الأخير المنسوب لأمير قطر الشيخ حمد بن تميم آل ثاني، معتبرة أن انتقاده للسعودية "لا محل له من الإعراب".

وقالت الوكالة، الخميس (25 مايو 2017)؛ تعليقًاً على الجدل الذي أثاره بيان لأمير قطر نشرته وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن سعي الدوحة لاتخاذ موقف لطيف وهادئ تجاه طهران لن يمنع رد الفعل الإيراني ضد الرياض وحلفائها في المنطقة، معتبرة أن المواقف الأخيرة لدول الخليج العربي في قمة الرياض "ليست أكثر من تطبيق عملي للصراعات والمشاكل الداخلية التي نشأت بين الدول الخليجية".

واعتبرت الوكالة أن "التجارب والخبرات السابقة وخصوصًا موقف قطر تجاه الأزمة السورية تشير إلى أنه لا ينبغي أن تفرح إيران بموقف أمير قطر الأخير ولا أن تعتمد عليه؛ حيث لا يخفى على أحد دعم قطر للجماعات الإرهابية وخصوصًا داعش"، مدعيةً أن "دعم قطر لحماس وإنشاء مكتب للحركة في الدوحة يشير إلى رغبتهم الدائمة في ضرب وتضعيف محور المقاومة الإسلامية في المنطقة".

وتطرقت الوكالة إلى التهنئة التي قدمها أمير قطر في بداية قمة الرياض للرئيس الإيراني حسن روحاني على فوزه في الانتخابات الرئاسية واعتباره لإيران أحد عوامل استقرار وأمن المنطقة، رغم الموقف الحازم الذي اتخذته دول الخليج العربي بقيادة المملكة العربية ضد سياسة إيران العدائية القائمة على التدخل في شؤون الدول الاخرى في المنطقة.

ونوهت الوكالة الإيرانية إلى أن "التداخلات التي حصلت تثبت التفاوت الرهيب في السياسات القطرية المعلنة، فوجود أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في الاجتماع المعادي لإيران الذي عقد في الرياض بحضور ترامب لا يشي بسياسات معلنة جدية تجاه إيران"، معتبرة أن إعلان أمير قطر عن وجود توترات بين الدوحة وواشنطن خلال لقائه مع ترامب في الرياض غير مستغرب".

وكانت بعض وسائل الإعلام العربية نشرت صباح الأربعاء (24 مايو 2017)، تصاريح على لسان أمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني" بخصوص إيران وإسرائيل وأمريكا، وتضمنت تصريحات تميم أن "إيران قوة إسلامية وليس من العقل الدخول في عداوة معها.. إيران قوة أساسية لحفظ الاستقرار في المنطقة".


 
 0  0  9402

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

تْصًريُفُ آلَڛيُوُلَ .... أمْ غٍڛيُلَ آلَعٌقٌوُلَ.....! أربعون عام خلت .... ندور..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***