07:40 مساءً , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

بوينج تنتهي من تحديث طائرات أواكس للقوات الجوية السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعات .

أنهت شركة بوينج عملية تحديث نظام الرادار على طائرة التحذير المبكر والسيطرة الجوية E-3A (أواكس) التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.

وذكر موقع (UkdefenceJournal)، أن شركة بيونج انتهت من إجراء تحديثات ضرورية لتعزيز القدرات والإمكانيات التقنية الخاصة بطائرات نظم الإنذار والتحكم المحمول جوًّا السعودية E-34.

وتضمنت التحديثات تطوير قدرات الرادار الخاص بالطائرة، والحد من وقت إصلاح الطائرة، وزيادة حساسية الرادار، وتوسيع نطاق تتبع الأهداف. وشمل العمل إضافة جهاز رادار جديد، ولوحة صيانة لمراقبة الرادار، فضلًا عن برامج وأجهزة كهربائية وميكانيكية.

من جهته، أكد مدير برنامج بوينج أواكس السعودية كيث بيرنز أن "المهمة الرئيسية لأواكس هي توفير الوعي بالوضع في وقت وجيز"، مضيفًا أن "البرامج الحديثة وعقود الرادار المتعددة والتشغيل العام المعزز تجعل من هذا التحديث الأكثر أهميةً لرادار أواكس منذ تطويره في السبعينيات".

وأشار الموقع إلى أن مهندسي وتقنيي بوينج أجروا التحديثات الجديدة، وجربوا فاعلية هذه التحديثات على طائرة واحدة فقط في مقر الشركة Boeing Field بمدينة سياتل بواشنطن، وتم استكمال باقي أعمال التطوير بشركة السلام للطائرات المحدودة بالرياض.


 
 0  0  8312
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

في هذا العام 2020 يحتفل أبناء الوطن بعيد الوطن التسعين ، ذكرى توحيد هذه البلاد على..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:40 مساءً الثلاثاء 22 سبتمبر 2020.