• ×

10:34 مساءً , الخميس 21 سبتمبر 2017

"مغرد" يتسبب في أزمة بقطاع الألبان!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعات .

تقدمت شركات ألبان في المملكة بشكوى رسمية ضد مواطن تتهمه بالتسبب في خسائر فادحة تعرضت لها نتيجة ما ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي من تغريدات، اعتبرتها تسيء لسمعتها التجارية وتحاول التقليل من جودة منتجاتها.

وقال منتجو الحليب والألبان بالمملكة -في خطاب وجهه رئيس مجلس الغرف التجارية السعودية إلى إمارة الرياض- إنهم تعرضوا في الآونة الأخيرة لإساءة بالغة لسمعتهم، عندما اتُّهموا باستخدام مواد ضارة في منتجاتهم من قبل بعض الأشخاص على مواقع التواصل. وأضاف الخطاب أن مواطنًا قاد حملة الإساءة والتضليل بعدما ادعى أنه مستشار، واتضح لاحقًا أنه لا يحمل مؤهلًا أكاديميًّا وليست لديه خبرة في قطاع الألبان، حسب صحيفة "عكاظ" الجمعة (26 مايو 2017).

واتهم منتجو الألبان في خطابهم، المواطن بقيادة حملة الإساءة والتضليل، عندما ادعى أن منتجاتهم تسبب هشاشة العظام ونقص الكالسيوم وأمراض السرطان وخشونة المفاصل والصداع المزمن، بل إنه تمادى في وصف الحليب بـ"السم القاتل"، مدعيًا أن جميع أنواع الحليب المعلب ومشتقاته الموجودة في جميع أسواق المملكة، تحتوي على مواد مسرطنة وقاتلة، وأوصى متابعيه باستبعادها من نظامهم الغذائي.

وأضاف المنتجون أن المتهم كتب تغريدة قال فيها: "اعلم عزيزي المتابع أن نقص فيتامين (د)، يعم أغلب مجتمع المملكة والأمة الإسلامية والسبب الرئيسي هو تناول الحليب والأجبان والألبان". واعتبر الشاكون أن ما قاله المغرد لا يرتكز على أي أساس علمي أو أبحاث أو دراسات سريرية، ويخالف ما أكدته الجهات الحكومية المشرفة على قطاع الألبان ومشتقاتها، مطالبين رئيس الغرفة التجارية باستدعاء المواطن والتحقيق معه في كل ما ذكره، وأخذ التعهد اللازم منه بعدم تكرار ما بدر من تصرفات وأقوال، وإحالته إلى الجهات القضائية المختصة لمعاقبته، وحسب "عكاظ" فقد وجهت إمارة الرياض الشرطة بالتحقيق في الموضوع والإفادة.


 
 0  0  4862
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

كُلَّ ايامك يا وَطَن أَعْيَاد وَكُلُّ زَمَانِ فِيكَ يا وَطَنِ عِزِّ وانجاز..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***