• ×

01:59 صباحًا , السبت 18 نوفمبر 2017

اهتمام إعلامي عراقي واسع بزيارة ترامب للسعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعات .

حظيت زيارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للمملكة خلال أولى محطات جولته الخارجية منذ توليه المنصب، حظيت باهتمام وسائل الإعلام العراقية؛ حيث أبرزت الصحف والمواقع الإخبارية الرئيسة المباحثات الثنائية بين الرياض وواشنطن، وما أسفر عنها من توقيع صفقات واتفاقيات للتعاون بين الطرفين.

وتحت عنوان "القمة الإسلامية الأمريكية تنطلق اليوم في الرياض" نشرت صحيفة الصباح التابعة للحكومة العراقية، عن زيارة ترامب التاريخية، مشيرة إلى أن ترامب يتطلع لتحويل الاهتمام عن الأزمة السياسية الداخلية في أعقاب إقالته جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي".

وبحسب الصحيفة، يعقد ترامب اجتماعات دبلوماسية حساسة تشمل ثلاث قمم في وقت يواجه فيه برنامجه الانتخابي (أمريكا أولا) تحديات تتمثل في إمكانية تنفيذه دون تنفير حلفاء رئيسين.

وأكدت الصحيفة أن البيت الأبيض قال عن الجولة "فرصة لزيارة أماكن مقدسة لدى ثلاث من أكبر الديانات في العالم وتمنح في الوقت نفسه ترامب فرصة للقاء زعماء عرب وإسرائيليين وأوروبيين".

ورصدت صحيفة الزمان، الواسعة الانتشار في العراق، مؤتمر وزير الخارجية السعودي عادل جبير مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون اللذين وقعا "سلسلة اتفاقات قيمتها الاجمالية أكثر من 280 مليار دولار”. وقد تم التوصل إليها في اليوم الأول من زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية".

ونقلت الصحيفة عن الجبير قوله، "نتوقع أن تؤدي هذه الاستثمارات على مدى السنوات العشر المقبلة إلى خلق مئات آلاف الوظائف في الولايات المتحدة والمملكة السعودية”، مجددا القول إن زيارة ترامب "تاريخية".

فيما نشرت وكالة كل العراق الاخبارية، خبرًا حمل "السعودية تحصن نفسها بصفقة عسكرية عملاقة مع أمريكا".

وقالت الوكالة العراقية إن "الصفقات تبين بأوضح صورة ممكنة التزام الولايات المتحدة بشراكتها السعودية وشركائنا في الخليج فيما توسع فرص الشركات الأمريكية في المنطقة وتوافر الآلاف من فرص العمل بقطاع الصناعات الدفاعية الأمريكية".

 
 0  0  3692

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

الجود في الرجال من طيب ساسه يقدم على الطالات وأفعاله اشهود يرحب بضيفه وربعه..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***