• ×

09:06 مساءً , الجمعة 20 أكتوبر 2017

لأول مرة.. تحويل المخالفات المرورية لأصحاب المركبات قبل سدادها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعات .

أعطت الإدارة العامة للمرور ضوءًا أخضر بتحويل المخالفات المرورية من المدعي إلى المدعى عليه قبل إجراء عملية السداد للمخالفات، على أن تكون بعد ثبوت ذلك بصك شرعي.

وتلقت "المرور" استفسارًا رفعه رئيس المحكمة العامة بمكة المكرمة للإدارة العامة للمرور، قبل أشهر، عن مدى إمكانية تحويل المخالفة من المدعي إلى المدعى عليه قبل عملية السداد، لترد "المرور" بأنه يمكن تحويل المخالفة من المدعي إلى المدعى عليه قبل إجراء عملية السداد في حال ثبوت ذلك بصك شرعي يقضي بتحويل المخالفة.
ويقع كثير من ملاك المركبات ضحية للمخالفات المرورية عن طريق نظام الرصد الإلكتروني (ساهر)، وذلك عند إعطاء مركباتهم لأشخاص يقودونها بدون تفويض، مما يلزمهم تسديد المخالفات المرصودة بحقهم، بحسب ما نشرته صحيفة "مكة"، الثلاثاء (16 مايو 2017).

كان مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالله الزهراني أكد أن إعطاء المركبة لسائق آخر دون تفويض، حتى إن كان يحمل رخصة قيادة وتربطه مع صاحب المركبة علاقة، يتحمل المالك ما يترتب عليه من مخالفات مرورية في حال ارتكابها، كونه مسؤولا عن مركبته وما يترتب عليها من التزامات، وذلك وفقًا للمادة التاسعة من النظام.
 
 0  0  4662

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

صدر قرار مدير تعليم منطقة عسير بتكليف الأستاذه / ايمان احمد عبدالله الغامدي..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***